• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تفاصيل محاكمة أبو قتادة... رفض الاعتراف بالمحكمة ونفى التهم المنسوبة اليه!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-12-10
909
تفاصيل محاكمة أبو قتادة... رفض الاعتراف بالمحكمة ونفى التهم المنسوبة اليه!

 مثل رجل الدين الأردني والقيادي في تنظيم القاعدة عمر محمود عثمان الشهير بـ «أبو قتادة»، صباح اليوم  الثلاثاء أمام محكمة أمن الدولة العسكرية لمحاكمته على اتهامات تتعلق بالإرهاب وسط اجراءات امنية شديدة.

وقال المحامي موسى العبداللات  ان المحكمة خالفت الاتفاقية البريطانية الاردنية التي تم بموجبها تسليم ابو قتادة الى الاردن، حيث مثل ابو قتادة اليوم أمام هيئة مدنية وعسكرية مختطلة بعكس الاتفاقية التي نصت بان تكون الهيئة مدنية.

وتابع العبداللات أنه لم يسمح للصحفيين دخول الى قاعة المحكمة بكاميراتهم او اجهزتهم الخلوية، لافتاً الى مجموعة من المحامين المتضاميين مع ابو قتادة حضروا جلسة محاكمة اليوم.

 وأضاف العبداللات أن ابو قتادة نفى جميع التهم المنسوبة إليه، رافضا بالوقت ذاته الاعتراف بالمحكمة، مشيراً الى ان القاضي احمد القطارنة والقاضي سالم القلاب والقاضي المدني محمد العفيفي كان ضمن هيئة المحاكمة، مؤكداً على انه تم رفع جلسة المحكمة الى اسبوعين .

وبدأت محكمة أمن الدولة، الثلاثاء، جلساتها بمحاكمة منظر السلفية في أوروبا عمر ابوعمر، الملقب بـ"ابو قتادة"، والموقوف في مركز إصلاح وتأهيل الموقر، بتهمة القيام بأعمال ارهابية.


وكان الأردن قد تسلم "أبو قتادة" من بريطانيا في شهر تموز الماضي على أن تتم محاكمته بطريقة عادلة بعيداً عن التعذيب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.