• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مشعل: المصالحة الفلسطينية الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-29
1391
مشعل: المصالحة الفلسطينية الشهر المقبل

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل أمس أن القاهرة ستشهد الشهر المقبل توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية بعد أن تمت مناقشة بنوده من قبل المسؤولين المصريين مع فتح وحماس.

 وقال إن "صياغة نهائية لمشروع مصالحة وطنية" سوف تقدم للفصائل الفلسطينية في تشرين الأول (اكتوبر) الشهر المقبل.
 
وكشف مشعل في مؤتمر صحافي عقب محادثات مع مدير المخابرات العامة المصرية عمر سليمان عن أن مصر أبلغت وفد حماس أنها "تعمل على صياغة نهائية لمشروع مصالحة"، مبينا أن جميع الفصائل الفلسطينية ستدعى إلى القاهرة الشهر المقبل في لقاء وطني لطرح الصيغة النهائية لمشروع المصالحة المصري.
 
وبين أن مصر كانت تريد أن تستمع إلى ملاحظات على المقترحات، وأنها تكون بالاجتماع مع وفد حماس أمس قد استمعت إلى ملاحظات الطرفين، بعد زيارة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس القاهرة أخيرا، ومناقشة المقترحات مع الرئيس محمد حسني مبارك.
 
وقال مصدر فلسطيني إن من أهداف المقترحات المصرية أن تتوصل حماس وفتح إلى توافق على موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية التي تحين رسميا في 25 كانون الثاني (يناير) المقبل، لكن حماس تقول إنها لن توافق على إجرائها قبل تحقيق المصالحة الوطنية. وموافقة حماس تبدو ضرورية لاجراء الانتخابات في قطاع غزة الذي تسيطر عليه منذ حزيران (يونيو) العام 2007.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.