• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مظاهرات ومذكرة توقيف باستقبال باراك في لندن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-29
1302
مظاهرات ومذكرة توقيف باستقبال باراك في لندن

شهدت مدينة برايتون جنوبي انجلترا الثلاثاء مظاهرات احتجاجية ضد وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك الذي من المقرر أن يحضر احتفال ينظمه حزب العمال البريطاني الحاكم في المنطقة.

 ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن السكرتيرة العامة لحملة دعم فلسطين بتي هانتر قولها إن المحتجين سيتجمعون أمام أحد الفنادق الذى يقيم فيه باراك في برايتون للتعبير عن سخطهم لتواجده فى بريطانيا.
 
وأضافت أن تواجد إيهود باراك في برايتون خلال المؤتمر السنوي للحزب الحاكم ببريطانيا هو أمر مهين وعار.
 
وأرجعت سبب المظاهرة الاحتجاجية المرتقبة إلى قيام إيهود براك بارتكاب جرائم حرب فى غزة وإعطاء الأوامر لجنوده بارتكاب المجزرة التي شهدها القطاع في نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي.
 
وأوضحت أن تواجد باراك يناقض ميثاق اتفاقية "جنيف" لحقوق الإنسان ، مطالبة الحكومة البريطانية باعتقال باراك بدلا من دعوته على حفل عشاء.
 
وفى السياق ذاته ، تقدمت مجموعة من المحامين بطلب أمام محكمة وستمينستر في لندن لاصدار مذكرة توقيف بحق الوزير الإسرائيلي لأنه كان وزيراً للدفاع خلال الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة والذي ارتكبت خلاله جرائم حرب ، وفق تقرير للأمم المتحدة.
 
وقال المحامي طيب علي: "لقد تقدمنا بالطلب الثلاثاء وننتظر عقد جلسة ، ينبغي أن تعقد الجلسة الثلاثاء وإلا فان ايهود باراك سيغادر البلاد".
 
يشار إلى أن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة بين 27 ديسمبر/كانون الأول 2008 و18 يناير/كانون الثانى 2009 أسفرعن مقتل أكثر من 1400 فلسطيني، وفق أجهزة الإسعاف الفلسطينية.
 
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.