• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التراجع أو الاعدام..أشكنازي يخير نجاد بين مصير صدام أو القذافي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-29
1268
التراجع أو الاعدام..أشكنازي يخير نجاد بين مصير صدام أو القذافي

فى إطار ردود الفعل الإسرائيلية على المناورات الإيرانية المتزامنة مع عيد الغفران اليهودى ، قال رئيس أركان جيش الإحتلال الإسرائيلى جابى أشكنازى إنه يجب على العالم أن يخير الرئيس الإيراني أحمدى نجاد بين موقف الزعيم الليبي معمر القذافى أو مصير الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

 ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن أشكنازي قوله الثلاثاء : "على العالم أن يعطى الآن أحمدى نجاد الفرصة للاختيار بين موقف القذافى أو مصير صدام حسين" ، فى إشارة إلى الحوافز التى اكتسبها القذافى جراء تفكيكه لبرنامجه النووى عام 2003 ومصير الإعدام الذى لقيه صدام بعد الغزو الأمريكى لبلاده فى نفس العام.
 
ومن جهتها ، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أجرى اتصالات هاتفية مع عدد من كبار أعضاء الكونجرس الأمريكى بما فيهم رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى وزعيم الأقلية الجمهورية فى مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أكد لهم فيها ضرورة التصدى فورا للمشروع النووى الإيرانى.
 
وفي السياق ذاته ، أكد نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلى دان هارئيل أن إسرائيل تعمل بشكل يضمن عدم تمكن إيران من حيازة سلاح نووى ، قائلا :" إننا نستعد لمواجهة جميع الاحتمالات ، إسرائيل تعمل لكى لا تكون لدى إيران قدرة نووية".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.