• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيف 7 اشخاص في قضية الاتجار بالبشر وبيع الاعضاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-01
2197
توقيف 7 اشخاص في قضية الاتجار بالبشر وبيع الاعضاء

باشر مدعي عام عمان القاضي الدكتور حسن العبدللات التحقيق في قضية الاتجار بالبشر وبيع الاعضاء البشرية بعد سماع اقوال 11 متهما من اصل 18 ، وتم توقيف 7 من الذين سمعت شهادتهم بتهمة الاتجار بالاعضاء البشرية خلافا لقانون منع الاتجار بالبشر و4 بتهمة بيع الكلى مقابل مبالغ مالية خلافا لقانون الانتفاع بالاعضاء البشرية 15 يوما على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة .

وقال مصدر قضائي ان ادارة البحث الجنائي أحالت 18 متهما في ذات القضية ولكن العبدللات استمع لاقوال 11 منهم فيما يواصل الاستماع لباقي المتهمين وهم 7 اليوم وقد كان من ضمن المتهمين الموقوفين امرأة.
واكد مدير ادارة البحث الجنائي في حديث الى (الرأي) انه بالاضافة الى 13 الذين تم استلامهم من مصر تم القاء القبض على خمسة اشخاص في الاردن وما زال البحث والتحري عن اشخاص اخرين وردت عنهم معلومات انهم يتعاملون بالاتجار بالبشر وبيع اعضاء بشرية.
وقال وزير الداخلية نايف القاضي في تصريح صحفي امس الاربعاء انه تم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم و تبين بعد اجراء الفحوصات الطبية لهم ان خمسة منهم قد خضعوا لعمليات نقل كلى اما الثمانية الباقين لم يتسنى اجراء عمليات نزع الكلى لهم .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.