• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعلان أسماء الأسيرات المحرارات بصفقة معلومات عن شاليط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-01
1306
إعلان أسماء الأسيرات المحرارات بصفقة معلومات عن شاليط

كشفت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس) ومصلحة السجون "الإسرائيلية" عن أسماء الأسيرات الفلسطينيات اللواتي سيفرج عنهن يوم الجمعة مقابل شريط مسجل حديثا مدته دقيقة واحدة يثبت أن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط على قيد الحياة.

 جاء ذلك بعدما اتفقت مصر مع "إسرائيل" على الإفراج عن 20 أسيرة فلسطينية مقابل تقديم حماس معلومات عن شاليط، وأقرت الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة في اجتماعها صباح الأربعاء إطلاق سراحهن.
 
وتلا المتحدث الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي بغزة أسماء الأسيرات وهن: "جهاد أبو تركي، صمود خليل عبد الله، سناء صلاح، هيام يوسف البايض، ليلى محمد البخاري، نجوى عبد الغني، شيرين محمد حسن، لينان يوسف أبو غلمة، كفاح عمر محمد عفانة، نفين خليل دقة، براءة ملكي، ميمونة جبرين، ريمة أبو عيشة، آيات القيسي، ناهد فرحات، زهور عبد أبو غياض حمدان، فاطمة يونس الزق، هبة أسعد خليل النتشة، روجينا رياض محمد جناجرة، منال زياد سباعنة".
 
وسبق أن أشار المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة في مؤتمر صحفي بغزة إلى أن الأسيرات اللواتي سيفرج عنهن ينتمين إلى فصائل فلسطينية مختلفة، وبينهم خمس من حركة التحرير الوطني (فتح) وأربع من حماس وثلاث من حركة الجهاد الإسلامي وواحدة من الجبهة الشعبية وسبع أسيرات مستقلات.
 
وجميع الأسيرات في القائمة من الضفة الغربية عدا أسيرة واحدة مع طفلها من قطاع غزة.
 
وكانت جهود الوسيط المصري والمبعوث الألماني للشؤون الإنسانية نجحت في التوصل إلى هذه الخطوة الهادفة إلى إعادة الثقة إلى المساعي الرامية لإنجاز صفقة الأسرى بين حماس و"إسرائيل".
 
ويرجح أن يكون الوفد الذي قاده رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل قبل يومين إلى القاهرة قد قدم فعلا الدليل على أن شاليط على قيد الحياة، لا سيما أن عددا من أعضاء الحركة في غزة كانوا ضمن الوفد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.