• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شاهد شريط جلعاد شاليط ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-03
2452
شاهد شريط جلعاد شاليط ..

ظهر الجندي الاسرائيلي الاسير غلعاد شاليط عصر اليوم الجمعة، لاول مرة في شريط فيديو بعد ان اسر قبل اكثر من 1194 يوما في قطاع غزة.

 وتوجه شاليط في رسالة استمرت دقيقتين و42 ثانية برسالة الى عائلته والحكومة الاسرائيلية قال فيها:
 
"سلام انا جلعاد شاليط ابن نوعام وافيفا شاليط وشقيق هداس ويوئيف المقيمين في بلدة متسبي ايلان، واحمل رقم هويه 397029 ، واليوم هو الاثنين 14- 9 - 2009 ، وكما تشاهدون فانا احمل في يديي جريدة فلسطين لهذا اليوم 14-9-2009 والتي تصدر في غزة ، انا اقرأ في الجريدة عن الاخبار التي تتعلق بي، وعن اي اخبار تصلني عن ايجاد الطريق لتحريري وعودتي الى البيت قريبا ، انا امل وانتظر فترة طويلة لليوم الذي اتحرر فيه ، انا امل من الحكومة العتيدة برأسه نتنياهو ان لا تضيع الفرص الان للتوصل الى اتفاق التبادل، ونتيجة لذلك استطيع بعد طول انتظار تحقيق حلمي واتحرر".
 
وتابع :" انا اريد ان ابعث سلام لعائلتي، واقول لهم انني احبهم ومشتاق لهم كثيرا وانتظر اليوم الذي اراهم مجددا ، ابي ويوئيف وهداس اذا انتم تذكرون اليوم الذي اتيتم الى المعسكر الذي اخدم فيه في هضبه الجولان بتاريخ 31 .12. 2005 واذا لم اخطيء عملنا جولة في المعسكر، وقمتم بالتقاط صور لي على دبابه مركفاه وعلى دبابة اخرى قديمة في مدخل المعسكر ، بعد ذلك توجهنا الى مطعم في احدى القرى الدرزية وفي الطريق التقطنا الصور على جانبي الطريق على اثار الثلوج من جبل الشيخ ، انا اريد ان اقول لكم انني اشعر بصحة جيدة والمجاهدين من كتائب عز الدين القسام يتعاملون معي جيدا ".
 
وظهر في شريط الـ"DVD" الذي يستمر لمدة دقيقتين و42 ثانية، وليس دقيقة واحدة كما اشيع، شاليط وهو يلبس زيا عسكريا اسرائيليا ويتحدث عن موقف كان تعرض له ذات يوم في هضبة الجولان السورية المحتلة ويقرأ مقاطع من جريدة فلسطين عدد يوم 14 ايلول الماضي.
 
كما بين الشريط ان شاليط كان يقف لمدة 3 ثواني لاظهار ان قدميه سليمتان وان خلفية الصورة صفراء اللون ومن جهة اليسار مضلل وكان صاحب شعر قصير على رأسه يمشطه ناحية اليمين ويبتسم، ذقنه محلوقة، بصحة جيدة، وما قاله في الشريط كان مكتوبا مسبقا له من قبل حماس.
 
وبثت القناة العاشرة الاسرائيلية الشريط، فظهر شاليط في الشريط يحمل رسالة مخفية خلف جريدة فلسطين عدد14 ايلول يوم الاثنين، وقرأ الرسالة باللغة العبرية موجهة لاسرائيل ولاهله، طالب فيها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاسراع في تنفيذ الصفقة والافراج عنه، كما ذكر شاليط حادثة وقعت مع عائلته عام 2005 في الجولان.
 
وشاهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الشريط الذي تسلمته اسرائيل عبر الوسيط الالماني من كتائب عز الدين القسام صباح اليوم الجمعة.
 
كان شاليط يلبس زيا عسكريا كم قصير، ويجلس على كرسي بلاستيكي، وخلفه حائط ابيض اللون دون شعارات، والضوء ضعيف وكأنه فلوريسنت، والتفت اكثر من مرة على الجنبين، وبعد ان انهى قراءة الرسالة قام ومشى ثوان ليثبت انه بصحة جيدة وان قدماه جيدتين وغير مصابتين، ولا يلبس نظارة كما الصور التي اشتهر بها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

إبن حماس19-10-2009

إن شاء الله يفرج عن جميع الأسرى مقابل هذا الجندي الملعون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.