• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"أمن الدولة" تنظر "أبو قتادة".. الخميس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-02-12
798

 تواصل محكمة أمن الدولة الخميس النظر في قضيتي الاسلامي المتشدد عمر محمود عثمان الملقّب بـ"أبو قتادة".

ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى شهود النيابة في جلسة الخميس.

وكانت هيئة المحكمة استمعت خلال الجلسة التي عقدتها الخميس الماضي إلى شهود النيابة العامة، وعددهم سبعة، في القضيتين التي يحاكم عليهما أبو قتادة، وهم جميعا خبراء متفجرات ومتخصصون بأجهزة الحاسوب.

كما أعلنت المحكمة خلال جلستها الماضية التزامها ببنود الاتفاقية المبرمة بين الأردن والحكومة البريطانية، إثر مطالبة "أبو قتادة" رئيس المحكمة، بأن يعلن التزامه ببنود الاتفاقية أمام مراسلي وكالات الأنباء، وهدد بمقاطعة جلسات محاكمته.


ويحاكم أبو قتادة بقضيتين؛ الأولى: الاصلاح والتحدي والتي كان قد حكم عليه غيابياً فيها بالأشغال الشاقة المؤبدة، والثانية: تفجيرات الألفية عام 2000، والمحكوم فيها أيضاً غيابياً 15 سنة مع الأشغال الشاقة.


يذكر أن "أبو قتادة"، متهم بـ"الإرهاب" من قبل عدة بلدان حول العالم، وورد اسمه ضمن القرار الدولي رقم 1267 الصادر عن مجلس الأمن عام 1999، والذي يختص بالأفراد والمؤسسات التي ترتبط بتنظيم القاعدة أو حركة طالبان.

ويعيد الأردن محاكمة أبو قتادة الذي رحلته بريطانيا الى المملكة الصيف الماضي، بتهمة "التآمر بقصد القيام بأعمال ارهابية" في قضيتين مرتبطتين بالتحضير لاعتداءات مفترضة في الأردن ،وكان حُكم غيابياً عامي 1999 و2000. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.