• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لوس انجلوس....اوضاع الأردن في تدهور والوضع مقلق لأمريكا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-02-13
1381
لوس انجلوس....اوضاع الأردن في تدهور والوضع مقلق لأمريكا

 ذكرت صحيفة " لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن الأردن أصبح مؤخرا واحدا من العشر أعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مما يضع البلد العربي في محط الأضواء.

وقالت الصحيفة: رغم أن الأردن يبدو هادئا مقارنة بأحوال جيرانه من الإسرائيليين والفلسطينيين التي لا تهدأ، إضافة إلى عدم الاستقرار في كل من مصر وسوريا والعراق، إلا أنه يعاني مشاكل عديدة من جميع الجهات، فقد فشل الأردن في إصلاح اقتصاده المأساوي، إضافة إلى مشكلة اللاجئين الذين يعبرون حدودها يوميا؛ مما أدى إلى زيادة التوتر بالبلاد.

وأضافت : " أن الأردن يقع في مكانة مرموقة كحليف استراتيجي لأمريكا في المنطقة المضطربة، موضحة أنه رغم سعي الملك عبد الله الثاني ؛ لتعزيز الديمقراطية في بلده، وتطبيق الإصلاح والاستقرار السياسي والحد من التطرف، إلا أن قطاعات كبيرة من الشعب الأردني محبط من عدم وفاء الحكومة بما تعد به، ويعاني من موجات اللاجئين العراقيين والسوريين، وارتفاع أسعار الغذاء، بسبب زيادة الأزمة المالية العالمية.

وتابعت بأن الولايات المتحدة تدعم الأردن سياسيا كحليف مهم في المنطقة ، وبدأ الدعم غير المنقطع اعتبارا من العام 2004 .
وطالبت الصحيفة بمواصلة دعم الأردن لما يشكله من أهمية استراتيجية للولايات المتحدة .

وكالات

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.