• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طالبة توجهي مصابة بالسرطان تحصل على 95

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-02-18
814
طالبة توجهي مصابة بالسرطان تحصل على 95

  زينة حداد وحيدة اهلها بين اخوانها الذكور عاشت التجربة الصعبة لتكتشف وهي في مرحلة الثانوية العامة (التوجيهي) اصابتها بسرطان الغدد اللمفاوية في المرحلة المتقدمة الرابعة.


وبفضل عزيمتها القوية استطاعت التغلب على المرض رغم اكتشافه بمرحلة متقدمة، مما يدحض الخرافة والاشاعة التي تقول بان السرطان مرض لا يمكن الشفاء منه وغير قابل للعلاج.

تقول حداد انها» كبرت واصبحت اكثر حكمة بعد خوضها هذه التجربة المريرة حيث كان الاختيار صعب بين الموت او الحياة».

وتتابع الا ان وجودي في قسم سرطان الاطفال في مركز الحسين للسرطان كاكبر مريضة بين الصغار المرضى دون سن الثامنة عشر جعلني اكثر قوة وارادة وصلابة وامل وتفاءل لتحدي المرض والتغلب عليه.

كنت كلما انظر للاطفال المصابين من حولي .. انسى اوجاعي واصبح اشجعهم واقوي من عزيمتهم.

 

نصحوها بعدم التقدم للتوجيهي 

 

وتؤكد انها عندما بدات امتحانات التوجيهي نصحها جميع من حولها بعدم التقدم للامتحانات حيث ان التوجيهي ينظر اليه محليا على انه تجربة صعبة، فما بالك مع الاصابة بالسرطان والتقيد بالعلاجات وفقدان الشعر وضعف جهاز المناعة.

وتكمل « الا انني صممت على تقديم امتحانات التوجيهي وكانت النتيجة انني حصلت على معدل (95) والحمد لله».

وتشير الى انها كانت قبل اصابتها بالمرض تتمنى ان تتطوع للجلوس مع الاطفال المرضى بالسرطان وتساندهم الى ان جاءت اصابتها بالمرض لتوجهها لفعل ذلك حيث انها خصصت حاليا وبعد الشفاء التام وتكملة العلاج والحمد لله جزءا من وقتها لمساندة الاطفال المرضى في المركز. تقول حداد: اشعر باوجاعهم اكثر من غيري لمروري بذات التجربة.

 

احصائيات مركز الحسين



يعد سرطان الغدد اللمفاوية السرطان الثالث من حيث عدد الإصابات به محليا (385) اصابة بعد سرطاني الثدي والقولون اللذان يحتلا المرتبة الاولى والثانية من حيث عدد الاصابات على التوالي بين الاردنيين في المملكة بحسب تصريح سابق لمدير مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور.

يشار ان مرض السرطان من أصعب المعارك التي يخوضها الانسان جسديا ونفسيا. ويزيد الامر صعوبة عندما لا يتجاوز المحارب الثامنة عشرة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.