• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البدء بإتلاف شحنة "البسكويت العراقي" في مكب الغباوي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-02-20
873
البدء بإتلاف شحنة

  باشرت لجنة مكلفة من عدة جهات مختصة بإتلاف منتج البسكويت 'العراقي' منتهي الصلاحية، في مكب الغباوي، التابع لأمانة عمان الكبرى، حسب ما صرح به رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب رائد حجازين.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من ديوان المحاسبة، وأمانة عمان، ودائرة الجمارك، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، والشرطة البيئية.

وأتلفت اللجنة المختصة حتى مساء أمس نحو 100 طن من أصل 1600 طن، كانت مخزنة في مستودعات بمنطقة الجويدة، ومؤجرة لصالح برنامج الاغذية العالمي، فيما سيتم إتلاف باقي الكمية على دفعات.

وكان برنامج الاغذية العالمي أبلغ الحكومة قراره بإتلاف الشحنة المخصصة ضمن مشروع الصحة المدرسية التابع لوزارة التربية العراقية، والتي برهن تحقيق نشرته 'الغد' قبل اسابيع أنه تم 'التلاعب بصلاحية إنتاجها على الأراضي الاردنية'.

وجاء هذا القرار 'الأممي' بعد أن منحت الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الخارجية، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء، مهلة أقصاها شهر، لاتخاذ قرار بشأن الكمية، إما بإتلافها أو إعادتها إلى بلد المنشأ، وذلك في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، وفي حال تجاوز البرنامج المدة القانونية، 'ستضطر المؤسسة العامة للغذاء والدواء وجهات رسمية ذات علاقة إلى إتلافها على الأراضي الأردنية، على نفقة البرنامج، من حيث نقلها من مستودعات الجويده الى مكب الغباوي، استنادا الى قانون الغذاء الاردني ساري المفعول من المادة 16 وحتى 22'.

جاء ذلك عقب زيارة رسمية نفذها فريق من 'الخارجية 'والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، مؤخرا، إلى مستودعات الجويدة، حيث طلب الفريق من البرنامج، وحسب الأصول الدبلوماسية المتبعة، بـ'التوقف فورا عن تغيير مدد الصلاحية وبيانات المنتج الخاصة بالبسكويت، وضرورة إعادة تصدير المواد المخالفة إلى بلد المنشأ (اندونيسا) التي منحت البسكويت مدة صلاحية 24 شهرا'.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.