• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردن : العائدون من سوريا "ارهابيون" ومصيرهم "امن الدولة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-02-22
1006
الاردن : العائدون من سوريا

 : كشف التيار السلفي الجهادي في الاردن، انه تم خلال الايام الماضية منع مجموعة من عناصره المتواجده في سوريا، من العودة الى الاردن، بحسب محامي التنظيمات الاسلامية موسى العبداللات.

العبداللات أكد ان 15 عنصرا من التيار السلفي منعوا من دخول الاراضي الاردنية، وانه تم اطلاق النار على العائدين، مما اسفر عن اصابة احدهم، ولم يتم اسعافه حتى اليوم، وفقا للعبداللات.

واضاف العبداللات ان 4 من اعضاء التيار السلفي عادوا الى جنوب سوريا بعد منع السلطات الاردنية عودتهم، الجمعة.

كانت وكالة الاناضول التركية قد نقلت عن مقاتلين اردنيين في سوريا، رغبتهم في العودة الى الاردن، وهو ما أكده العبداللات .

وعلى الرغم من ان التيار السلفي الاردني أعلن في وقت سابق، عن تواجد الالاف من عناصره في سوريا للانضمام الى صفوف المعارضة السورية المسلحة، ترفض الاردن الاعتراف بوجود مقاتلين اردنيين في سوريا، وهو ما يدفع الحكومة الاردنية الى تجاهل هذه الرغبات، وفقا لمصادر رسمية .

المصادر التي وصفت المقاتلين الاجانب 'الاردنيين' في سوريا، بالارهابيين، أكدت انه في حال عودتهم الى الاردن فسيتم التعامل معهم وفقا لقانون 'منع الارهاب'، حيث سيتم احتجازهم واحالتهم الى محكمة امن الدولة للمثول امامها بتهم تتعلق بالارهاب.

واستبعدت المصادر التي اشترطت عدم ذكر اسمها، فتح 'باب التوبة' للمقاتلين الاردنيين ، على غرار التجربة السعودية، حين دعا العاهل السعودي عناصر تنظيم القاعدة من السعوديين للتوبة، مقابل الصفح عنهم، مؤكدة المصادر ذاتها ان الاردن دولة قانون ولا تخضع 'للرغبا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.