• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

5 وزراء من حكومة «النسور» يلوحون بالاستقالة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-02-27
1226
5 وزراء من حكومة «النسور» يلوحون بالاستقالة

 عصام مبيضين - لوح أكثر من خمسة وزراء في طلب تقديم استقالتهم من حكومة النسور على خلفية مجموعة من الخلافات والقضايا المهمة في الدوار الرابع.

وبحسب مصادر تحدثت فإن' القشة التي قصمت ظهر البعير كان موضوع ارض البحر الميت واستقالة رئيس هيئة المناطق التنموية مها الخطيب.

واستطردـ المصدر قائلا إن هناك مجموعة من الأمور تراكمت لدى هولاء الوزراء، منها استفحال الخلافات بين وزير المالية أمية طوقان ووزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني حول موضوع 'الإعفاءات' الذي طالب بإعفاءات للقطاع الصناعي بعد رفع أسعار الكهرباء ومنح الصناعات المتعثرة تسهيلات وإعفاءات سخية، وتوفير تسهيلا للمستثمرين السوريين والعراقيين في حين أن وزير المالية يرفض ذلك في ظل العجز المالي إلا ضمن الأسس والأولويات التي يتيحها القانون خاصة مع تفاقم المديونية وعجز الموازنة وقانون تشجيع الاستثمار.


وهناك خلاف أخر بين وزير التخطيط إبراهيم سيف والمالية طوقان حول آلية توزيع المنح على تنمية المحافظات .

وظهر خلاف أخر مع وزراء مع قيام وزير الداخلية حسين المجالي بجولة موسعة في بعض الدول الأوربية واحتجاج وزير الخارجية ناصر جودة بشكل مبطن على تداخل الصلاحيات

وتناول المصدر أيضا احتجاج وزراء آخرين على تهميش دورهم مهددين بالاستقالة بعدما وجدوا أنفسهم بلا صلاحيات وموازنات وعدم قدرتهم على على التعيينات بكافة إشكالها في الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية حتى من الفئة الرابعة' عمال مياومة ' وتخفيض النفقات الرأسمالية عدم التوسع في استضافة الوفود الرسمية ،والاستعانة بالسفارات الأردنية في الخارج للمشاركة في الاجتماعات .

وقال المصدر إن بعض الوزراء تحدثوا ' بصريح العبارة ' إن كثير من الوزراء أكدوا أن إن كثر من المفتشين والموظفين في الميدان لم يعودوا يستيطعون القيام بجولات تفتيشية في ظل مراقبة ومتابعة حركة السيارات الحكومية، وحتى إن أثاث كثير من مكاتب الوزراء أصبح قديم جدا .


وبينما يحاول رئيس الوزراء عبدا لله النسور''فض الاشتباكات 'وقد طلب إجراء تعديل لكن مراجع عليا طلبت تأجيل ذلك لمرحلة لاحقة، وسط تضارب الإنباء حول بقاء حكومة النسور أم رحيلها مع سريان شائعات حكومة جديدة .

وفي ظل' فضحية وترغيت 'ارض البحر الميت' فإن خصوم النسور من' أقطاب البرلمان' ونادى روساء الوزراء والذين وثبوا أكثر من مرة للانقضاض على حكومته ، فهل ينجو مركب النسور عبر تعديل لإخراج الوزراء الغاضبين ، أم يرحل وتأتي حكومة جديدة .؟!

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الدبوبي27-02-2014

هذه الحكومه جثمت على صدورنا كالصخره التي وضعها كفار قريش على صدر بلال في الشمس اللاهبه.بل واكثر.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.