• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

40 دينارا ضريبة على تذاكر السفر في مطاري "ماركا والعقبة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-02-28
965
40 دينارا ضريبة على تذاكر السفر في مطاري

 بدأت الحكومة بتحصيل قيمة قسائم الضريبة الخاصة على تذاكر السفر بالجو لمطاري عمان المدني (ماركا) ومطار الملك حسين الدولي (العقبة) بقيمة 40 دينارا بدلا من 20 دينارا كما كانت دائرة الجمارك تستوفيها سابقا.

جاء ذلك بعد أن خسرت الحكومة 3 ملايين دينار بدل خطأ تطبيق الجمارك الأردنية في المطارات ضريبة المغادرة؛ إذ كانت تستوفي 20 دينارا بدلا من 40 دينارا.

وحسب استيضاح ديوان المحاسبة وناقشته اللجنة المالية في مجلس النواب أنه تمت زيادة قيمة الضريبة الخاصة على تذاكر السفر جوا الى 40 دينارا بدلا من 20 دينارا، إلا أن دائرة الجمارك ما تزال تستوفي قيمة هذه الضريبة بواقع 20 دينارا فقط من خلال القسائم المالية.

وبحسب تقرير ديوان المحاسبة، فإن حجم إجمالي الضريبة الخاصة والمستحقة على المسافرين جوا من مطار عمان المدني وماركا بلغ 2.96 مليون دينار خلال العامين الماضيين.

وعممت دائرة الجمارك على مراكزها الجمركية في المطارين المذكورين على أن يتم الالتزام باستيفاء مبلغ 40 دينارا على تذاكر السفر بدلا من 20 دينارا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.