• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور: الثلوج تغلق طرقاً في معان والبترا.. تحديث

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-14
1129
بالصور: الثلوج تغلق طرقاً في معان والبترا.. تحديث

 تعاملت كوادر سلطة اقليم البترا التنموي السياحي المزودة بالاليات اللازمة مع الاغلاقات التي تعرضت لها الطرق الرئيسة والنافذة في مختلف مناطق اقليم البترا جراء تساقط الثلوج منذ صباح الجمعة.

 
وتابع رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور محمد عباس النوافلة عمليات فتح الطرق منذ صباح اليوم الجمعة وبخاصة الطرق من وادي موسى الى منطقة الهيشة شمالا ومنطقة الطيبة ومستشفى الملكة رانيا العبدالله جنوبا ورأس النقب جنوبا واذرح شرقا.
 
واكد الدكتور النوافلة ان الحركة السياحية في مدينة البترا تسير بشكل طبيعي، حيث لم تتسبب الحالة الجوية السائدة في الغاء اي من رحلات المجموعات السياحية للمدينة الوردية ,في الوقت الذي عملت فيه كوادر واليات السلطة على تسهيل عملية وصول الباصات السياحية القادمة من العقبة الى البترا.
 
وبين ان كوادر السلطة عملت كذلك على تقديم المساعدة لعدد من المواطنين الذي علقت سياراتهم وسط الثلوج وانحرفت عن مسارها دون ان يسجل اي حوادث .
 
 
وتراكمت الثلوج في الشوبك والبتراء ومناطق الشراه الجنوبية، حيث قالت مصادر رسمية إن بعض الطرق إلى تلك المناطق مغلقة والبعض منها سالكة بصعوبة وحذر شديد، في حين شهدت منطقة قصبة معان تساقطا خفيفا للامطار ورياحا شديدة.
 
وتراوحت سماكة الثلوج التي هطلت حوالي 30 سم، خاصة في منقطة الهيشة بلواء الشوبك وعلى طريق ايل - الطيبة الجنوبية وقريتي الراجف ودلاغة بلواء البتراء ومنطقة رأس النقب وقرى النعيمات، وفق مصادر رسمية.
 
وتسبب تساقط الثلوج في منطقة الشوبك والبتراء وقضاء أيل باغلاقات للطرق الرئيسية والفرعية فيها خاصة في منطقة رأس النقب التي تشهد تراكما للثلوج، وما تزال الأجهزة المختصة تعمل على إعادة فتحهما لإدامة وتسهيل حركة المرور على الطرق المغلقة.
 
من جهته، أكد رئيس بلدية الشوبك الشيخ عادل الرفايعة ان كوادر واليات البلدية تعمل على اعادة فتح الطرق الرئيسة المغلقة في مختلف مناطق اللواء رغم استمرار تساقط الثلوج فيها، بهدف استمرار ديمومة حركة السير لضمان تسهيل وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين، مبينا أنه تم إخلاء عائلة تقطن بيت شعر حاصرتها الثلوج في منطقة الفجيج بعد تعرض خيمتهم للانهيار وتأمين أفرادها الى مناطق آمنة.
 
وأشار رئيس سلطة اقليم البتراء الدكتور محمد النوافلة إلى أن أجهزة السلطة ما تزال تواصل استمرارية عمليات فتح جميع الطرق الرئيسية والنافذه منذ صباح اليوم وتعاملها مع الاغلاقات التي تعرضت لها في مختلف مناطق الاقليم، مؤكدا أن الطرق المؤدية الى البتراء كافة سالكة بعد أن قامت آليات السلطة بإعادة فتح الطرق داخل حدودها.
 
وأوضح ان الحركة السياحية في مدينة البتراء تسير بشكل طبيعي واعتيادي ولم تتسبب الحالة الجوية السائدة في الغاء اي من رحلات المجموعات السياحية للمدينة الوردية ، لافتا أن كوادر وآليات السلطة تعمل على تسهيل عملية وصول الباصات السياحية القادمة من العقبة الى البتراء.
 
بدوره أكد مدير دفاع مدني معان العقيد محمد الهباهبة ان فرق الاسعاف والإنقاذ عملت على إخلاء بعض الحالات التي حاصرتها الثلوج على الطرقات وتأمين وصولهم لمواقع اقامتهم ، إلى جانب سحب بعض المركبات المتعطلة على جنبات الطريق الى أماكن آمنة، مؤكدا أنه تم نشر آليات مدولبة على الطرقات الخارجية وكافة المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج، بهدف الوصول بسرعة الى المواطنين وتقديم الخدمات الضرورية لهم .
 
 
     
     
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.