• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الدقامسة يبدأ إضراباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-03-15
850
الدقامسة يبدأ إضراباً

 - أعلن الجندي السابق بالجيش الأردني أحمد الدقامسة أنه قرر البدء بإضراب مفتوح عن الطعام حتى الإفراج عنه بعد ١٧ عاما من الاعتقال في السجون الأردنية التي يقضي فيها حكما بالسجن المؤبد.

ويأتي إعلان الدقامسة الإضراب عن الطعام وسط مطالبات برلمانية وشعبية بالإفراج عنه بعد مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر برصاص جندي إسرائيلي الاثنين الماضي على جسر الملك حسين الواصل بين الأردن والضفة الغربية.

وحكم على الدقامسة عام ١٩٩٧ بالسجن المؤبد بعد أن قتل أثناء خدمته العسكرية ثماني طالبات إسرائيليات على معبر الشيخ حسين الواصل بين الأردن وإسرائيل، ورفضت السلطات الأردنية الإفراج عنه في مناسبات عدة.

الإعلان عن إضراب الدقامسة جاء في بيان وزعه رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الجندي أحمد الدقامسة ابن عمه زياد الدقامسة.

وجاء في البيان "اللجنة الشعبية للدفاع عن الجندي البطل أحمد الدقامسة تعلن لكل القوى السياسية الفاعلة والشرفاء من أبناء الشعب الأردني أن الجندي القابع في صحراء المفرق (سجن أم اللولو)، قد دخل اعتبارا من مساء الجمعة الموافق 14/3/2014 في إضراب عام عن الطعام احتجاجا على استشهاد القاضي رائد زعيتر واحتجاجا على استمرار اعتقاله علما بأنه قد قضى 17 عاما في السجن".

وحذرت اللجنة الشعبية في بيانها "من تدهور حالة الدقامسة الصحية والمساس بها واعتقاله اعتقالا فرديا". 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.