• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسعار الذهب ترتفع وطلب متزايد على الدينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-05
1058
اسعار الذهب ترتفع وطلب متزايد على الدينار

 سجل المعدن الاصفر ارتفاعا في اسعاره في السوق المحلية، ليصل سعر 21 قيراطا الى 26.5 دينار للغرام الواحد متأثرا بارتفاع اسعاره العالمية عند 1304 دولارات للاوقية.

وتزايد الطلب على الدينار بسوق الصيارفة المحلية مدعوما بارتفاع وتيرة حوالات المغتربين وتصدير الفواكه والخضار.

في التفاصيل بين نقيب اصحاب محال الحلي والجواهر ربحي علان ، ان ارتفاع اسعار الذهب في السوق العالمية من 1283 دولارا للاوقية، ليبلغ 1304 دولارات للاوقية، رفع من اسعاره محليا، ليبلغ سعر غرام الذهب 24 قيراطا في السوق المحلية 29.2 دينار وسعر غرام الذهب 21 قيراطا 26.5 دينار وغرام الذهب عيار 18 قيراطا 22.5 دينار.

واضاف، ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ في السوق المحلية 193 دينارا، وبلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 220 دينارا.

وقال علان: ان مستويات العرض والطلب على المعدن الاصفر في الاسواق المحلية "جيدة"، والعرض مواز للطلب، نظرا للتوقعات باستمرار ارتفاع اسعاره عالميا التي تنعكس بشكل مباشر على الاسعار في الاسواق المحلية.

من جانب اخر قال رئيس جمعية الصيارفة علاء ديرانية،، ان الطلب على الدينار الاردني، يشهد ارتفاعا مستمرا منذ بداية العام، خصوصا من حوالات المغتربين وتصدير الفواكه والخضار.

وبين ان سياسة المركزي الاردني بربط سعر صرف الدينار بالدولار ساهمت في ازدياد ثقة المواطنين بالدينار كوعاء ادخاري آمن، مشيرا الى ان التعاون المشترك والاتصال الدائم مع البنك المركزي قلص من الصعوبات التي قد تواجه القطاع بشكل عام.

وحول أسعار العملات العربية والأجنية مقابل الدينار أشار ديرانية إلى أن سعر صرف اليورو يبلغ 96.7 قرش مقابل الدينار، ويبلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني 117 قرشا، ويبلغ سعر صرف الجنيه المصري "11 جنيها لكل دينار" ويبلغ سعر صرف الدرهم الاماراتي 19.2 قرش أمام الدينار الأردني، ويبلغ سعر صرف الريال السعودي 18.8 قرش مقابل الدينار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.