• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

..مواجهات عنيفة داخل الأقصى .. انفجار ضخم واشتعال النيران في السجاد القبلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-16
1464
..مواجهات عنيفة داخل الأقصى .. انفجار ضخم واشتعال النيران في السجاد القبلي

 الصورة..اقتحام الاحتلال للمسجد الاقصى في ساعات الفجر

اكدت مصادر محلية من داخل المسجد الاقصى اصابة نحو 20 مواطنا من المرابطين داخل المسجد الاقصى خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت صباح اليوم الاربعاء، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي له عبر بابي المغاربة والسلسلة.

قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى وانتشرت في ساحاته المقابلة للمسجد القبلي والمرواني، ثم هاجمت المرابطين والمعتكفين الذين تمكنوا من دخول الأقصى بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.
المواجهات عنيفة داخل المسجد الأقصى وأنباء عن وقوع انفجار ضخم واشتعال النيران في بعض سجاد القبلي، ويعمل جنود الاجتلال على منع وصول رجال الاطفاء لمكان الحريق.

وتذكر الأنباء أنه تم تدمير إحدى بوابات القبلي، وأن القنابل قد وصلت المحراب والمنبر
وأفاد شهود عيان أن القوات الخاصة ووحدة القناصة انتشرت في كافة ساحات الأقصى، وساحة مسجد قبة الصخرة، وأخلت ساحاته، وحاصرت المرابطين في المسجد القبلي.

وقال مدير المسجد الأقصى ان ان نحو الف جندي اسرائيلي اقتحموا وحاصروا المسجد الاقصى، مؤكدا ان قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي خلال اقتحامها المسجد الاقصى.

اما على أبواب المسجد الأقصى فقد انتشرت القوات الخاصة على جميع أبواب الأقصى، ونصبت الحواجز الحديدية عليهم، ومنعت موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية باستثناء الحراس ، كما منعت 
النسوة والشبان، والهيئات الادارية والتدريسية وطلبة مدارس الأقصى الشرعية من دخول الأقصى، وسمحت لاعداد من الرجال فوق ال50 عاما بالدخول اليه بشرط احتجاز هويته على الأبواب. 
وأفاد شهود عيان ان الشرطة الاحتلال بدأت بمنع المواطنين بدخول الاقصى منذ صلاة الفجر، حيث أدى العشرات منهم الصلاة على الأبواب.

وتأتي الاجراءات الاسرائيلية في الأقصى ومحيطه بالتزامن مع دعوات الجماعات اليهودية باقتحام الأقصى خلال ايام "عيد الفصح اليهودي".

ودعت الجماعات اليهودية للمشاركة " بالحج الجماعي وتأدية صلاة الشكر داخل الأقصى اليوم الاربعاء"، علما ان حافلات قامت بنقل اليهود من مستوطنات الخليل إلى القدس منذ فجر اليوم لاقتحام الاقصى، كما دعت "نساء من أجل الهيكل" وطلبة المدارس الدينية للتواجد في الاقصى.

وان العشرات من الشبان يواصلون اعتكافهم بالمسجد الأقصى المبارك لليوم الثالث على التوالي لصد اقتحامات المستوطنين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

زوز16-04-2014

اين العرب والمسلمين لم نسمع ولا صوت منهم الم يان الاوان للدفاع عن المقدسات والا اليهود ممنوع حدا يحكي معاهم بس اكيد العرب مخدرين ولاهيين بالربيع العربي يا للمأساه بلاد العرب تهدم وتدمر واسرائيل تتفرج وتعمل ما يحلوا لها اصحوا يا نايميين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.