• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العين بالعين والسن بالسن..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-17
2760
العين بالعين والسن بالسن..!!

 العراب نيوز ..خاص

حادثة إختطاف السفير فواز العيطان ليست الأولى وان تكون الآخيرة طالما لم تتخذ إجراءات حازمة تجاه تلك الدول والحكومات عاجزة او لم تعمل على حماية ضيوفها ولا يجوز السكوت على الآمر وإعتباره حادث عادي والرضوخ لعمليات الإبتزاز الرخيص.

الدور الأردني في ليبيا معروف مد يد العون للأشقاء والمساعدة على عودة الآمن وإستباب الوضع هناك، هذا الآمر يرتب على الحكومة الليبية إتخاذ الإجراء اللازم لحماية ضيوفها وتأمين الحماية الكافية لهم لسبب بسيط ان هناك جهات لا يروق لها ذلك وهذا ابسط إجراء عليها القيام به، لا ان تترك رعايا الدول الضيوف فريسة سهلة لشذاذ الآفاق.

المعلومات التي تحدثت عنها وسائل الإعلام الليبية تشير الى ان العملية تمت في وضح النهار وتقول ان سبب الإختطاف يعود الضغط على الحكومة الأردنية لإطلاق سراح مواطن ليبي محكوم بالإعدام بعمان يدعى محمد سعيد الدرسي، والغريب ان صحفي ليبي يدعى نعمان بن عثمان كتب على صفحته على تويتر انه يمتلك تفاصيل عن العملية منذ آسابيع ويطالب الحكومة الليبية بعدم الكذب حول ملابسات عملية الإختطاف.

إن صحت المعلومات فالذي له مصلحة في الإفراج عن الدرسي يجب ان يكون معروف التنظيم الذي يتبع له او العائلة التي ينتمي لها وعلى الحكومة الليبية القيام بواجبها تجاه الجهتين على وجه السرعة وتأمين سلامة السفير العيطان وإلا تعتبر إما عاجزة او متواطئة مع الخاطفين ولذلك يجب التعامل معها بالمثل.

إن لم تتحرك الحكومة الليبية للإفراج عن العيطان ما علينا إلا إحتجاو السفير الليبي في عمان على قاعدة "العين بالعين والسن بالسن والبادىء آظلم"..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.