• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصري : الحكومة وافقت على عودة عمال المياومة وتثبيت من يثبت جدارته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-07
1507
المصري : الحكومة وافقت على عودة عمال المياومة وتثبيت من يثبت جدارته

أكد وزير الزراعة سعيد المصري انه تم حل قضية عمال المياومة بقرار من رئيس الوزراء وذلك لتفهمه للواقع المعيشي لهذه الشريحة من العاملين.

 وقال المصري ان وزارة الزراعة تدرك أهمية الأمن الوظيفي للعاملين فيها وان عودة العمال محددة بثلاثة أشهر يتم بعدها تثبيت من تثبت جدارته بالعمل .
 
ودعا المصري العمال إلى بذل أقصى جهد لديهم في عملهم بأمانة وإخلاص مثمنا في ذات الوقت الدور الكبير الذي قامت به مجموعة الحقيقة الدولية الإعلامية في تسليط الضوء على قضية هؤلاء العمال وحرصها على نقل معاناتهم .
 
إلى ذلك عبرت لجنة عمال المياومة في المؤسسات الحـكومـية عن ارتياحها لقرار رئـيس نادر الذهبي بإعادة (287)عامل مياومة إلى مراكز عملهم اليوم . وطالبت اللجنة الذهبي إلى عدم المساس بحرية العمل النقابي ووقـف الاعـتـقالات بصفـوف العمال الذين ينشطون للمطالبة بحقوقهم المشروعة ووقف التهديد لهم بالنقل إلى مـناطق بعـيدة عن مساكنهم .
 
 كما جددت اللجنة مطالـبتها في بيان أصدرته اليوم بتشكيـل لـجـنة تحـقـيق قضائـية بأحـداث العـقـبـة التي أصـيب بها (12) عامل في مؤسسة الموانئ أثر فض الاعتصام بالقوة من قبل قوات الدرك.
 
وطالبت كذلك رئيس الحكومة بعدم التعيين خارج جدول التشكيلات التزاما بقرار مجلس الـــوزراء في 16/7/2007 الذي صدر بعد الرئيس بأعضاء لجنة عمال المياومة آنذاك والعمل على تنفيذ التزامات الحكومة ووعودها بتحويل عمال المياومة إلى الفئة الثالثة قبل نهاية هذا العام . وتؤكد اللجنة التزامها بالمطالبة بحقوق عمال المؤسسات الحكومية واعتراضها على إنهاء خدمة أي عامل تم تعيينه.
 
المصدر : الحقيقة الدولية  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.