• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حكومة «طقع» ونواب دواوين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-24
1781
حكومة «طقع» ونواب دواوين
 -جمال الشواهين
أسوأ ما في بعض النواب منظرهم وهم يحيطون برئيس الوزراء بمشهد لا يغيب عن تعبيراته النفاق والتملق، والأكثر سوءا عندما يتهافتون اليه للتهنئة كلما حصل على ثقة بمناسبة أو دونها، وليس خافيا ابدا ان السبب تحصيل ما يمكن تحصيله مما يمكن منحه لهم بدرجات ومستويات مختلفة. اما أغرب ما في النواب فهو اشباع الحكومة شتما وأسئلة واستجوابات لا تصل نهايتها، وذلك الى درجة يظن المرؤ لوهلة انهم على قدر المراقبة والتحدي والفرض عليها غير انها سرعان ما تنتهي الى لاشيء ليتبين ان الكلام بلا جمرك فعلا وانه لغايات الاستهلاك الاعلامي.
اما أسوأ ما في الحكومة فأنها سعيدة وكلها طرب من طريقة النواب في التعامل معها طالما لا يشكل خطرا عليها، وكيف أنها لا تأخذ أمرا منهم على محمل الجد أبدا، وان هناك البعض منهم لا ينطبق عليهم الأمر فإن هؤلاء لايقلقونها أبدا، وتجد وسائلها لمراضاتهم او تركهم كبهارات لإيهام بتعددية.
الحكومة والنواب معا في واقع الأمر فريق واحد، ولا يختلف حالهم السياسي عن واقعهم المالي، والمحتاج منهم لتغطية او زيادة فسهل تحصيلها، وليس غائبا ان البعض لم يكن يملك سيارة والآن يقود آخر موديل. وكيف ان هناك من نصب واستحوذ اعلاميا فترات طويلة ويتربع الان نائبا مصدقا لنفسه، او من كان معارضا مناهضا للصهيونية والآن يتفهم قانون منع الارهاب ومصدقا لقصة استثناء المقاومة منها، ومن تناسى أن أحد الزملاء دبره بخمسة الاف دينار من جهة بعينها ليتزوج مقابل ان يخرس كحالة ثورية.
النواب والحكومة قالب ينبغي كسره بانتخابات حقيقيقة تصعد أكفياء ليس في تاريخ أي منهم سرسرة وعربدة وانبطاح واستغلال شباب في برامج للهواة، ولا من اعتادهم الناس بلطجة وفتوة وحملة اسلحة نارية الى درجة تحول بيوتهم الى متاحف لها، وكذلك الى من تدور حولهم شبهات الارتباط، او من يفرضوا عنوة لتمثيل اي شيء ما عدا الاردن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.