• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بيان جديد من بني حسن حول قضية العيطان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-24
1195
بيان جديد من بني حسن حول قضية العيطان

  استنكر تجمع أبناء عشيرة بني حسن البيانات التي تصدر باسم قبيلة بني حسن تطالب تدعو لقتل العائلات الليبية وتهديد المصالح الليبية وهي دعوة لإرهاب الآمنين وتنطبق عليها كل قوانين مكافحة "الإرهاب" والتي لا يشهر سيفها إلا بوجوه المطالبين بالإصلاح.

وقال التجمع في بيان الخميس "نحن ندرك أن حل قضية اختطاف السفير الاردني في ليبيا فواز العيطان لا يأتي بالفزعات والتحشيد العشائري ومهرجانات خطابية يتم فيها تلميع "العباءات الباحثة عن الأضواء وتجديد الولاء بل بالأعراف الدبلوماسية وفتح القنوات الخلفية والتي تجيدها أجهزتنا الأمنية للتفاوض مع الخاطفين والتوصل لمكان الأسر".

اليكم نص البيان..

آلمنا كثيراً أن يتم خطف سفيرنا في ليبيا كم يؤلمنا أن يتعرض أي مواطن لأذى في الداخل والخارج ونعلن تضامننا مع عائلته التي تمر بمحنة نسأل الله تعالى أن لا تطول.. وليس مستغربا أن يؤول الأمر في بلد لا يزال يتلمس طريقه إلى الدولة الدستورية إلى دولة قبائل وعصابات بعد عقود من الحكم الشمولي والفردي المتسلط والقسوة والبطش والسجون السريّة والتي أدت إلى سيادة العقلية القبلية المتشنجة ... لكن المستغرب هنا أن تصدر بيانات باسم قبيلة بني حسن تطالب بحل المشكلة بنفس عقلية الخاطفين التي تبعث الروح القبلية والالتجاء إليها لأخذ حق أو ردّ باطل..!

إننا هنا نستهجن البيانات التي تقفز فوق العقل والمنطق بالدعوة لقتل العائلات الليبية وتهديد المصالح الليبية وهي دعوة لإرهاب الآمنين وتنطبق عليها كل قوانين مكافحة "الإرهاب" والتي لا يشهر سيفها إلا بوجوه المطالبين بالإصلاح..! نحن ندرك أن حل القضية لا يأتي بالفزعات والتحشيد العشائري ومهرجانات خطابية يتم فيها تلميع "العباءات الباحثة عن الأضواء وتجديد الولاء بل بالأعراف الدبلوماسية وفتح القنوات الخلفية والتي تجيدها أجهزتنا الأمنية للتفاوض مع الخاطفين والتوصل لمكان الأسر..!

أما أن تشوه سمعة قبيلة أردنية عفيفة شريفة من بعض أبناءها بحجة الانتصار للسفير المخطوف مرتدية ثوب الحراك أو ثوب النشامى أو ثوب أبناء المفرق وهم أنفسهم الذين لم ينتصروا يوماً ما للوطن بل كانوا دوماً في مقدمة الذين يقفون ضد دعاة الإصلاح وتخريب مسيراتهم بالتهديد والضرب والتكسير..!

ولو صدر هذا التهديد بقتل العائلات الليبية من أحد دعاة الإصلاح لقامت تلك الأصوات بالشجب والإنكار وجمع تواقيع الوجهاء والشيوخ يتسابقون على "بصقها" على صفحات الجرائد الصفراء ولكانت مادة دسمة للحقد المتحفز للهجوم عل الإصلاحيين ولكان الاتهام بالإرهاب حاضراً في ملفات محكمة أمن الدولة..!

ونتمنى هنا أن تكون أجهزة الدولة حريصة على سلامة السفير من أية مخاطرة لا تحمد عواقبها تبعاً للمطالبة الغوغائية الانفعالية..!

وتتحمل الدولة جريرة إطلاق القوى العشائرية وكأن لها سيادة ولها سفراء وهذا نتاج التأخير في عملية الإصلاح الدستوري الذي يبين الحقوق والواجبات في الدولة الدستورية التي يحكمها العدل والإنصاف لمجموع الشعب إننا في تجمع أبناء بني حسن من أجل الوطن شريحة من المثقفين والمهتمين بالإصلاح ضد أن تتحول قضية السفيرالى قضية عشائرية قبلية وان تكون قميص" عثمان" يحمله من لا يهمه سمعة قبيلة أو سمعة وطن..!

ولو قدر للسفير المحترم فواز العيطان والمشهود له بالأخلاق وحسن السيرة أن يطّلع على تلك البيانات والتي تطالب بإراقة دماء أبرياء لرفض هذا المنطق ولرفض أن تراق دماء في أي عملية غير محسوبة العواقب لإطلاق سراحه..!

أننا في تجمع أبناء بني حسن من أجل الوطن نؤكد على إننا لن نختصر الوطن بقبيلة... وان نقطع رأسه من أجل "جديلة"

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.