• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معركة "كسر العظم "في انتخابات نقابة الصحفيين وسط أجواء مشحونة .. أسماء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-24
877
معركة

  بدأت معركة انتخابات نقابة الصحفيين تدخل مرحلة' كسر العظم 'وسط أجواء مشحونة ، حيث كثف عشرات الصحفيين اجتماعاتهم واتصالاتهم ، في مختلف المناطق من اجل إفراز مجلس نقابة جديد قادر على التعامل مع صعوبة المرحلة. 


ومع اقتراب موعد انتخابات مجلس نقابة الصحفيين يوم الجمعة' غدا 'فان عدد أعضاء الهيئة العامة المسددين لالتزاماتهم ويحق لهم المشاركة بالانتخابات المقررة الجمعة المقبلة بلغ 832 زميلا وزميلة من اصل 1058 عضوا يترشح لمنصب النقيب فيما ترشح للعضوية 21 زميلا وزميلة .


ترشح لمنصب النقيب الزملاء : النقيب الحالي طارق المومني، وراكان السعايدة، ونبيل الغزاوي. 

وبينما ترشح للعضوية الزملاء : فخري أبو حمدة، محمد سالم العبادي، فايز أبو قاعود، عمر شنيكات، ظاهر الضامن، خالد فخيذة، فايز عضيبات، علي فريحات، نور الدين الخمايسة، سمر حدادين، زكي سعيد، عوني الداوود، موفق كمال، حازم الخالدي، حسين العموش، محمد ألمجالي، محمد قديسات، وليد الهباهبة، كوثر صوالحة، أمجد العبسي، ماجد القرعان من جانب أخر وفي تحليل للأجواء الانتخابية فان الحراك الانتخابي 'في نقابة الصحفيين وصل إلى ذروته ، حيث تسابق المرشحين في 'جس نبض' الهيئة العامة للنقابة، بالاتصالات الهاتفية واللقاءات لمعرفة توجهاتها وخياراتها بالنسبة للمرشحين، 

وتبين المؤشرات الأولية أن المعركة ستكون 'حامية الوطيس'، وأن التنافس بين المرشحين سيكون على أشده وانة من اصل واحد مرشح التنافس سينحصر بين أربع عشر مرشح حيث إن بعضهم بلا فرصة تذكر.

ومع اشتداد لمعركة بدا الضرب تحت الحزام حيث سيتم نبش المخالفات في التقرير المالي والإداري رغم نفي وجود أية مخالفات.

إلى ذلك كثف المرشحين' وأنصارهم و كثفوا الاجتماعات وهناك مشاورات من اجل البحث عن ورقة الجوكر في أخر لحظة.

حيث فرضت الظروف الخاصة التي تمر بها الصحف اليومية الكبرى، أجواءها على المشهد الانتخابي.

ويتحدث زميل متابع للشأن الانتخابي إن الهموم المعيشية تسيطر على لقاءات الصحفيين والخوف من الغد وأحوالهم مستقبلا ،فالظروف التي تمر فيها صحف 'الدستور' و'الرأي' و'العرب اليوم'، وانخفاض الإعلانات على الصحف الورقية الأخرى تسيطر على المشهد وهم يعلنون نيتهم وتوجهاتهم للقيام بـ'ثورة' في نقابة الصحفيين ، وأشار الصحفي أن الانجازات في نقابة الصحفيين لم تكن بمستوى الطموحات، وان أداء بعض الأعضاء ضعيف وبعض الأعضاء لم يحضر الجلسات، لهذا لابد من ربيع صحفي ،خاصة إن لقمة العيش والخوف على الوظيفة ، هي أغلب الأحاديث المتناقلة ، فيما تختفي تماما أحاديث الحرية وحتى المهنية بين كواليس الانتخابات .


صحفيين ابدوا استغرابهم من إصرار بعض الأعضاء القدماء على إعادة طرح أنفسهم وعدم ترك فرصة للأعضاء الجدد ليثبتوا أنفسهم بعد إن أتيحت لهم اكثر من فرصة .

وتمثل ' بيضة القبان' وكالة الإنباء' بترا ' والتلفزيون الأردني والغد والسبيل ، هناك تشتيت للأصوات وصحفيي اليوميات يبحثون عن مجلس قوي أمام غموض مستقبلهم.


 مرشح جديد للنقابة قال ' إن هناك ملايين من الدنانير موجودة في حساب النقابة ،فهل سيفكر مجلس النقابة في إيجاد' وحدة استثمارية 'وشراء أراضى سكنية وريفية وتوزيعها بأسعار مناسبة على أعضاء الهيئة العامة بالإقساط أسوة بكل النقابات المهنية الأخرى مثل باقي النقابات بعد إقرار قانون النقابة في مجلس النواب . 

وأمام كل ذلك يقول صحفي انه لا توجد برامج يخوض من خلالها الصحفيون الانتخابات بل هي تعتمد على التحركات الفردية وبمثابة الفزعة والهبات والزمالة والاحراجات 'ضمن إطار العلاقات الشخصية والاتصالات الهاتفية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.