• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اقتصاديون يدعون الى إلغاء أو دمج المؤسسات المستقلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-08
1374
اقتصاديون يدعون الى إلغاء أو دمج المؤسسات المستقلة

دعا خبراء اقتصاديون الحكومة الى التحرك السريع لتقويم عمل وأداء المؤسسات والهيئات المستقلة التي تستحوذ على جزء كبير من مخصصات موازنة الدولة وترفع من العجز الذي اصبح يشكل عبئا كبيرا على الاقتصاد الوطني.

 وطالب عدد منهم الحكومة ان تصرف النظر عن الوساطات التي تتدخل للوقوف في وجه أي محاولة لإلغاء وادماج بعض المؤسسات والهيئات ذات العمل المتشابه خوفا على مصالح اشخاص على حساب مصلحة الاقتصاد الوطني الذي يعاني من عجز كبير في الموازنة العامة.
 
بلاغ مشروع الموازنة للعام 2010 شدد على ضرورة التوقف عن استحداث أي مؤسسات أو هيئات حكومية جديدة والعمل على إلغاء أو دمج المؤسسات ذات المهام المتشابهة لخفض عجز موازنة العام المقبل والبالغ 685 مليون دينار.
 
وأشاروا ان بلاغ الموازنة للسنوات السابقة تضمن أيضا إلغاء او دمج المؤسسات والهيئات المستقلة بهدف تخفيض النفقات إلا ان ذلك لم يتم فمعظم الهيئات والمؤسسات المستقلة ذات المهام المتشابهة لا زالت تستنزف جزءا كبيرا من المخصصات الأمر الذي تسبب في زيادة عجز موازنة الدولة.
 
وأكد عدد من الخبراء ان مخصصات الهيئات والمؤسسات المستقلة مبالغ فيها وتستحوذ على جزء كبير من مخصصات موازنة الدولة مؤكدين ان بعض المؤسسات المستقلة بدلا من ان تكون رافدا وداعما لخزينة الدولة اصبحت عبئا عليها. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.