• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مارادونا يلوح بالاستقالة..وتخوف بيروفي من انحياز تحكيمي للارجنتين!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-08
1424
مارادونا يلوح بالاستقالة..وتخوف بيروفي من انحياز تحكيمي للارجنتين!

ألمح مدرب المنتخب الارجنتيني لكرة القدم دييغو أرماندو مارادونا الى امكانية استقالته من منصبه فور نهاية تصفيات كأس العالم 2010 . ويتبقى للارجنتين مباراتين امام البيرو والاوروغواي, وهو خسر مباراتيه السابقتين وبات مهددا بعدم المشاركة في النهائيات العام المقبل.

 وألقي لوم تعثر الارجنتين على مارادونا, الذي ألمح أمس الاول بعد تمارين فريقه, الى احتمال تركه منصبه حتى ولو تأهلت الى كأس العالم.
 
وأفصح مارادونا انه ينوي الحديث مع خوليو غروندونا رئيس الاتحاد الارجنتيني, المسؤول عن تعيينه رغم قلة خبرته التدريبية.
 
وقال مارادونا: سأرى اذا سأكمل أم لا... ولائي للاعبين, ولدي أمور كثيرة لأقولها عما اذا كنت سأستمر بشروطي أم لا.
 
ويحتل منتخب التانغو بطل العالم عام ي1978 و,1986 حاليا المركز الخامس بفارق نقطة عن الاكوادور الرابعة ومثلها عن الاوروغواي السادسة.
 
ويخوض خامس تصفيات كونميبول (أميركا الجنوبية) الملحق مع رابع تصفيات كونكاكاف (اميركا الشمالية الوسطى والكاريبي) في تشرين الثاني المقبل.
 
وغابت الارجنتين للمرة الاخيرة عن كأس العام عام ,1970 وسيشكل غيابها عن النسخة المقبلة خيبة أمل كبيرة لعشاق اللعبة, كون المنتخب الازرق والابيض يضم لاعبين عمالقة من طراز ليونيل ميسي جوهرة برشلونة الاسباني, وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي, وخافيير ماسكيرانو لاعب وسط ليفربول الانكليزي, وغونزالو هيغواين مهاجم ريال مدريد الاسباني.
 
تخوف بيروفي من انحياز تحكيمي
 
وكشف لاعبو منتخب البيرو لكرة القدم عن خشيتهم تجاه تعيين الحكم البوليفي رينيه أورتوبي لقيادة مباراة بلادهم مع الارجنتين السبت المقبل, ضمن الجولة قبل الاخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم 2010 المقررة في جنوب أفريقيا.
 
وقال مهاجم البيرو يوهان فانو: لست خائفا من 60 ألف أرجنتيني سيشجعون فريقهم, ولا من لاعبي مارادونا. الأمر الوحيد الذي يقلقني هو الحكم... يجب ان نأخذ حذرنا ونتمنى ان يكون أورتوبي عادلا ولا يعاقبنا.
 
من جهته قال المهاجم لياو بوترون: لو كان القرار بيدي, لاخترت حكما برازيليا, لكن آمل ان يقوم أورتوبي بعمل جيد.
 
وكانت الصحف الاميركية الجنوبية أشارت في الايام الماضية الى احتمال تعرض الحكام لضغوطات لمساعدة الارجنتين في حجز مكان مباشر لها في نهائيات كأس العالم.
 
وتحتل الارجنتين المركز الخامس في تصفيات المجموعة الموحدة برصيد 22 نقطة, وهو مركز يؤهلها خوض الملحق فقط. ويستقبل منتخب ألبي سيليستي البيرو الاخير, قبل حلوله على الاوروغواي في 14 تشرين الاول الحالي, في مباراة يتوقع ان تشبه منازلات الكؤوس, كون الاوروغواي تحتل المركز السادس حاليا بفارق نقطة وحيدة عن الارجنتين.
 
وكانت البرازيل والباراغواي ضمنتا تأهلهما سابقا, في حين تحتل تشيلي المركز الثالث (27 نقطة) متقدمة على الاكوادور (23 نقطة).
 
ولضمان حياد الجسم التحكيمي في الجولتين المتبقيتين, انتقل رئيس الاتحاد الاوروغوياني سيباستيان باوسا الثلاثاء الى اسونسيون لملاقاة رئيس اتحاد اميركا الجنوبية كونميبول الباراغوياني نيكولاس ليوس.
 
وشرح أمين سر اتحاد الاوروغواي: اتخذنا جميع التدابير اللازمة, وحصلنا على ضمانات من أعلى المراجع من خلال رحلة الرئيس باوسا الى الباراغواي. الان, نثق بالحكام وبأخلاقيتاهم.
 
الاسباني نيغريدو بدلا من فيا
 
استدعى مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي مهاجم أشبيلية ألفارو نيغريدو كي يحل بدلا من مهاجم فالنسيا المصاب دافيد فيا في تصفيات كأس العالم ,2010 بحسب ما أعلن الاتحاد الاسباني.
 
ويتوقع ان ينضم نيغريدو (24 عاما) المتألق مع الفريق الاندلسي هذا الموسم, الى زملائه في الفوريا روخا امس الاربعاء.
 
وسيغيب فيا هداف كأس اوروبا ,2008 المصاب في فخذه الأيمن, عن مباراتي اسبانيا الاخيرتين امام أرمينيا والبوسنة بحسب ما أعلن ناديه اول من امس الاثنين.
 
وكانت أسبانيا بطلة أوروبا, ضمنت تأهلها الى المونديال الأفريقي, بعد نجاحها في حسم صدارة المجموعة الاوروبية الخامسة والتي تحتل فيها البوسنة المركز الثاني وتركيا الثالث.
 
الافصاح عن تشكيلة انكلترا
 
اذاع الايطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم امس الاول الثلاثاء لائحة باسماء اللاعبين لمواجهة اوكرانيا وبيلاروسيا في 10 و14 تشرين الاول الحالي على التوالي ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
 
واستدعى المدرب الى التشكلية حارس برمنغهام جو هارت ومدافع بولتون غاري كاهيل للحلول مكان بول روبنسون (بلاكبيرن) وجوليون ليسكوت (مانشستر سيتي).
 
وكانت انكلترا ضمنت تأهلها الى نهائيات كأس العالم بعدما تصدرت المجموعة السادسة برصيد 24 نقطة من 8 مباريات.
 
واللاعبون هم:- للمرمى: جو هارت (برمينغهام) وروبرت غرين (وست هام) وديفيد جيمس (بورتسموث)- للدفاع: اشلي كول وجون تيري (تشلسي) وغلين جونسون (ليفربول) وواين بريدج (مانشستر سيتي) وغاري كاهيل (بولتون) وويس براون وريو فرديناد (مانشستر يونايتد) وماتيو اوبسون (وست هام).- للوسط: جيمس ميلنر (استون فيلا) وفرانك لامبارد (تشلسي) وديفيد بيكهام (لوس انجليس غالاكسي) وستيفن جيرارد (ليفربول) وغاريث باري وشون رايت فيليبس (مانشستر سيتي) ومايكل كاريك (مانشستر يونايتد) وارون لينون (توتنهام).- للهجوم: غابريال اغبونلاهور واميل هيسكي (استون فيلا) وبيتر كراوتش (توتنهام) وكارلتون كول (وست هام) وواين روني (مانشستر يونايتد).
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.