• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ميشيل بلاتيني: سعداء بدعم الكرة الاردنية...واتحادكم يسير في الطريق الصحيح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-08
1564
ميشيل بلاتيني: سعداء بدعم الكرة الاردنية...واتحادكم يسير في الطريق الصحيح

اشاد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني بالجهود التي يبذلها اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الامير علي بن الحسين لتطوير كرة القدم الاردنية مدركا حجم العمل الذي تبذله اسرة كرة القدم في سبيل تحقيق نقلة نوعية لكرة القدم الاردنية.

 جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده امس في مقر اتحاد الكرة لحضور اعضاء مجلس ادارة الاتحاد حيث قال: ما من شك ان اتحادكم يجتهد من اجل التطوير وهو يسير في الطريق الصحيح خاصة وانه يعتمد على تطوير العمل في الفئات العمرية التي تشكل مستقبل اللعبة في كل مكان.
 
واضاف بلاتيني: حضرت الى الاردن لزيارة اصدقائي في هذا البلد الجميل وتمكنت من تلبية الدعوة التي وجهت لي في فترة سابقة مستثمرا زيارتي للمنطقة ولفلسطين, وكم سعدت للاستقبال الحار الذي وجدته من اتحاد الكرة ومن اصدقائي.
 
استعداد للدعم
 
وعن سبل دعم الكرة الاردنية من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قال بلاتيني: الاتحاد الاوروبي يعمل من اجل الارتقاء بكرة القدم خارج حدود قارته واليويفيا على استعداد تام لتقديم ما يمكن من مساعدة للاتحاد الاردني ولا شك ان التعاون بيننا وبين الاتحاد الاردني اسفر عن استقدام خبير التحكيم الاشهر في القارة الاوروبية ميشيل فيوترو وانا شخصيا سأكون سعيدا اذا ما تمكنت من تأمين دعم اكبر لاتحادكم النشيط.
 
وعن النصيحة التي يقدمها لتطوير كرة القدم الاردنية والعربية لتبلغ العالمية قال : على اتحادكم والاتحادات العربية مساعدة الاطفال على التعلق باللعبة اكثر لانهم مستقبل اللعبة واذا ما نجحنا في غرس حب اللعبة في قلب النشيء فعندها سنعيش مستقبلا زاهرا لكرة القدم في كافة انحاء العالم وانا كرئيس لواحد من انشط الاتحادات العالمية في ميدان تطوير النشىء وظيفتي ان اعزز الاهتمام بالاطفال وتوفير الامكانات لتطويرهم.
 
وفيما يتعلق بالبذخ المادي والانفاق المبالغ فيه من قبل الاندية الاوربية قال بلاتيني: انا على قناعة ان هذا الامر ليس في صالح اللعبة ليس في اوروبا وحدها ولكن في دنيا كرة القدم عموما وانا انصح الاندية ان لا تبالغ في اجور اللاعبين والانفاق بصورة خيالية لان هذا سينعكس سلبا على مسيرتها في المستقبل ولهذا فان القوانين الجديدة التي نسعى لتطبيقها مجددا تهدف الى الحد من الانفاق الخيالي على النجوم لتوجيه هذه الاموال وتوظيفها في خدمة اللاعبين الواعدين ليكونوا نجوم المستقبل.
 
البلبيسي وعليان يرحبان
 
وكان عضوا اتحاد كرة القدم عمرو البلبيسي ومحمد عليان قد رحبا بميشيل بلاتيني وثمنا زيارته للاردن وحرصه على لقاء اسرة اتحاد الكرة وكشف البلبيسي ان اللقاء الذي جمعه مع اسرة الاتحاد قبل لقاء الاعلاميين كان مطمئنا بأن الاتحاد الاوروبي لن يتخلى عن تقديم الدعم الدائم للاتحاد الاردني حتى يحقق غاياته في التطوير والنهوض باللعبة, فيما اعتبر عليان ان زيارة بلاتيني للاردن تعد اعترافا كبيرا بدور الاردن في النهوض باللعبة عربيا واسيويا متمنيا ان تساهم هذه الزيارة في تسليط الضوء مجددا على دور اتحاد الكرة في رعاية المنتخبات الوطنية وتطويرها.
 
هذا ومن المنتظر ان يكون ميشيل بلاتيني قد التقى في ساعة متأخرة من ليلة امس بسمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد لمناقشة اهم القضايا التي تخص الكرة الاردنية وافضل السبل للتعاون للنهوض باللعبة مستقبلا.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.