• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مساهم يفتح "المستور " المخفي في بنك سوستيه جنرال بعمان .. والادارة توضح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-10-23
1510
مساهم يفتح

 كشف اجتماع الهيئة العامة لبنك سوستيه جنرال عن اتفاقية غامضة لعموم المساهمين الذين اشبعوا مجلس الادارة بالاستفسارات حولها دون الحصول على اجابات مقنعة او كاملة مما دفعهم للمطالبة بتوزيع وثائق ونسخ للاطلاع على تفاصيل الاتفاقية رغم مرور عدة اعوام على ابرامها. 

اتفاقية الاستشارات الادارية الموقعة بتاريخ 1999 وجددت بتاريخ 2010 بين بنك سوستيه و كانت مثار الجدل والخلاف حيث اوضح المساهمون ان النظام الاساسي للبنك يقر بأنه شركة مساهمة عامة محدودة ليس لها فروع بالخارج وبالتالي خاضعة لرقابة السلطات المحلية ولا يجب ان تخضع لرقابة أي جهة اخرى. 
ورد السيد نديم قبوات المدير العام ان هذه الاتفاقية تم ابرامها بين بنك الشرق الاوسط و ( ) عندما قام بنك سوستيه جنرال في لبنان بتملك حصة بالبنك مقابل الحصول على حق الادارة.. كما نوه المستشار القانوني بالبنك بانه لا يحق اعادة بحث هذه الاتفاقية في هذا الاجتماع وعليه قرر المساهمون مراجعة البنك وضرورة الاطلاع على كافة الوثائق الموجودة حول الاتفاقية..! 
كما تطرق مساهمون الى قضية التسهيلات الائتمانية غير العاملة والتي مضى عليها فترات زمنية طويلة مع ما يقابلها من فوائد معلقة ومخصصات بما يزيد عن مبلغ 25 مليون دينار متسائلين لماذا لم يقم مجلس الادارة في اجتماعه رقم 2/2013 بادراجها كاملة بل لجأ الى ادراج جزء منها وما هو مصير البقية..؟ 
واجاب المدير العام بان هذه الديون قديمة جدا وتعود لعام 2000 وامكانية تحصيلها صعب جدا ولذلك تم استثناء 6 ملفات من اصل 300 لوجود ضمانات مقابلها لم يتم تسويتها. 
كما طالب مساهمون بتوضيح يتعلق بالموجودات المالية بالتكلفة المطفأة وعن المعيار الدولي المطبق وعلى ماذا ينص وسبب عدم الافصاح عنه في تقارير سنوية سابقة..؟ 
وفي ختام الاجتماع اشار الدكتور احمد منكو ممثل بنك سوستيه جنرال في لبنان والذي يملك اكثر من 86% من اسهم رأسمال البنك ان السيد هادل الدجاني قد استقال من عضوية مجلس الادارة لظروف صحية وقد قرر المجلس تعيين مفلح عقل كعضو جديد في مجلس الادارة لملئ المقعد الشاغر
نقلا عن .. اخبار البلد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.