• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البلاسمة يقلب التوقعات ويفوز بمنصب نقيب الصيادلة في اللحظات الأخيرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-05-17
1281
البلاسمة يقلب التوقعات ويفوز بمنصب نقيب الصيادلة في اللحظات الأخيرة

 فاز مرشح قائمة الوفاق المهني الدكتور أحمد عيسى البلاسمة بمنصب نقيب الصيادلة، للدورة 2014 - 2016 في انتخابات النقابة التي جرت أمس.

وحصد البلاسمة 1533 صوتا مقابل 1369 حصل عليها منافسه مرشح القائمة المهنية الموحدة الدكتور زيد الكيلاني.

وتمكن البلاسمة، وهو مرشح تحالف الإسلاميين، من قلب موازين القوى بعد أن كان الكيلاني متقدما في نتائج المحافظات بفارق 154 صوتا، لينهي السباق متقدما بفارق 164 صوتا على منافسه.

وشارك في الانتخابات 2900 صيدلاني وصيدلانية، وتم إلغاء 48 ورقة تصويت.

وكانت أغلقت صناديق الاقتراع مساء بعد تمديد الانتخابات ساعة إضافية، إثر تزايد إقبال الناخبين، بعد أن كان الإقبال متوسطا حتى ساعات ما قبل الغروب، ثم لتشتد حركة الإقبال في الساعتين الأخيرتين، اللتين شكلتا "الفارق في النتيجة"، وفق مراقبين للعملية الانتخابية.

وعقب الإعلان عن النتائج النهائية لمنصب النقيب، تعهد البلاسمة في كلمة وجهها للصيادلة، بأنه سيعمل برفقة أعضاء المجلس على تنفيذ ما جاء في برنامج القائمة، مشددا على أنه سيكون "نقيبا للجميع".

وتلا إعلان اسم النقيب الفائز، بدء عملية فرز الأصوات الخاصة بأعضاء المجلس، والتي من المتوقع أن تكون انتهت فجر اليوم.

وكانت انطلقت عند التاسعة صباح أمس مجريات العملية الانتخابية بمجمع النقابات المهنية وفروع النقابة في إربد والزرقاء وجرش والمفرق ومادبا والكرك والعقبة والطفيلة.

وبلغ عدد من يحق لهم المشاركة في الانتخابات 5573 صيدلانيا وصيدلانية، سددوا التزاماتهم المالية للنقابة.

وتنافس في الانتخابات كل من قائمة الوفاق المهني الصيدلاني (تحالف الإسلاميين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور أحمد عيسى البلاسمة، والمهنية الموحدة (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور زيد الكيلاني.

وتنافس على عضوية المجلس المكون من 10 مقاعد 22 مرشحا، هم الصيادلة إبراهيم حدادين، يوسف جادالله، وصفي نوافلة، عاطف حسونة، أحمد أبو غنيمة، وعمر جبر عن قطاع المستودعات، محمد عبابنة، عمر العجلوني، محمد أبو عصب، بهاء عمارين، بيان الريالات، خالد الحجاوي، مازن عليان ورأفت أبو صالح عن قطاع الصيدليات، سناء الشخشير، لميس سلوادي، رشيد صلاح، لما الحمود، أمين خالد، فراس عودة، عيسى العمري وماهر الزيود عن قطاع الموظفين.

وكان المرشح المستقل لمركز النقيب الدكتور ناصر القيسي، انسحب في اللحظات الأخيرة من الانتخابات، مشددا على أن انسحابه جاء "لأجل المصلحة المهنية العامة"، منتقدا في الوقت ذاته طريقة اختيار اللجنة المشرفة على الانتخابات في اجتماع الهيئة العامة الأخير.

وتمت عملية الفرز يدويا لمنصب النقيب بعد إغلاق الصناديق، وفق رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الدكتور عبدالرحيم معايعة، فيما جرت عملية الفرز لأعضاء مجلس النقابة إلكترونيا بعد الإعلان عن اسم النقيب الفائز.

وقال معايعة في تصريح صحفي إن الإقبال على الصناديق كان "جيدا" حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا.

وقال إن أرقام المقترعين سجلت حتى الساعة المذكورة قرابة 1000 مقترع من أصل 5573 صوتا انتخابيا، مشيدا بسلاسة الإجراءات والتزام منتسبي النقابة بالهدوء والنظام.

بدوره، أكد وزير البيئة عضو الهيئة العامة للنقابة، النقيب السابق للصيادلة الدكتور طاهر الشخشير أن النقابة "عاشت عرسا ديمقراطيا تجلى بالإقبال المميز لمنتسبيها للتصويت لانتخاب نقيبها ومجلسها الجديد".

وأكد الشخشير أن المجلس الجديد عليه أن يواصل تطوير المهنة والحفاظ على مكتسبات النقابة وأن يسعى لزيادتها خدمة لمنتسبيها وحمايتهم وتأمين مستقبل أفضل لهم ولعائلاتهم.

وازدانت أروقة مجمع النقابات المهنية بصور المرشحين للانتخابات من كلتا القائمتين، فيما تم نصب ألعاب هوائية للأطفال داخل موقف السيارات في المجمع لأبناء المشاركين في الانتخابات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

نقابة بالاسم22-05-2014

نقابة الصيدلة لا تقوم بفعل اي شىء للصيادلة فالصيدليات مملوكة لموضفي وزارة الصحة وخاصة في غرب اربد تمرجية ومساعدي الصيادلة يملكون الصيدليات وفي المساء الخضرجية يداومون فيها وممثلي وزارة الصحة متواطئون في ذلك وهم سبب رئيسي في هذة المشكلة راقبوا الصيدليات في غرب اربد سترون العجب لذلك نقابة الصيدلة في خدمة التمرجية وموظفي وزارة الصحة لانها لا تقوم بواجبها مطلقا وتسبب في استغلال الصيادلة ومحاربتهم بالتعاون مع وزارة الصحة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.