• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فضائح سامسونج تغزو الاسواق بجهاز s5 والشركة تستغفل المواطنين بلا حسيب او رقيب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-06-26
2702
فضائح سامسونج تغزو الاسواق بجهاز s5 والشركة تستغفل المواطنين بلا حسيب او رقيب

 عمر شاهين -صدم مئات المواطنين في الأردن الذي اشتروا جهاز s5 من شركة سامسونج بع العرض المفاجئ الذي قدم شاشة تلفزيون led 32 هدية مع كل جهاز ، يتم شراءه، وهذا يعني ان الجهاز خفض سعره في الأردن من 550 دينار 

كما يباع إلى 350 دينار... وهذا لم يحصل يوما مع شركة للهواتف المحمولة. 
 
الجهاز الجديد الذي طرح بالسوق الأردني منذ ثلاثة أشهر بعد حملة إعلانات كبيرة من سامسونج ، خيب آمال الزبائن وعشاق الهواتف الذكية، فلم تكن الكميرة، تحمل ميزات 16 بشكل كما يشاع خصوصا، في الأضواء المعتمة، يضاف الى ذلك عدم مميزات في السرعة او قوة البطارية عن الأجهزة التي سبقته، فعليا بعيدا عن التضخيم الذي أعلنته الشركة سيما في اشهار الجهاز؟ 

وحديثا عرضت شركة سامسونج الاردن تقديم شاشة تلفاز مما اضر بسعره، بشكل مسبوق، وضرب سعر المستعمل، منه مما سيؤثر على سمعة الاجهزة الجديدة، للشركة، وكان بها الأولى سحب الأجهزة من الزبائن بعد الكساد الذي اصابه، حيث اكشتف الخبراء انه لا يستحق هذا السعر العالي، ويبدوا ان الشركة اصابها حب عرض اجهزة جديدة، دون العناية، بصفاتها، وتطوير الجهاز يحث يوضع به مميزات تناسب السعر الجيد.
 
الزبائن الذي اشتروا الجهاز منذ عدة أسابيع تعرضوا لخديعة كبيرة، عندما اكتشفو ان الجهاز خسر 200 دينار من ثمنه، خلال شهر، وفقدوا فرصة بيعه، والتوجه لجهاز، آخر،وكان الأولى أن تعيد تبديله مع الزبائن مثلما تفعل شركات السيارات التي تجد خللا في احد الأجهزة الذي تطرحه بالسوق.لدل التسبب بخسارة 200 دينار لمن شاتراه قبل يام قليلة. 

ويتناقل على الانترنت سلبيات الجهاز في هذا التقرير : 

بعد ان اطلقت شركة سامسونج احدث إصداراتها من الهواتف الذكية جلاكسي S5، الذى اثار ضجة كبير في الأسواق وبين المهتمين بالتكنولوجيا، لما يحمله من ميزات كثيرة.Jungg Yeon-Je (AFP/File)

ويقول تقرير خاص عن الهاتف الجديد، ان جلاكسي S5 كبقية الهواتف الذكية يعاني من بعض العيوب أو الأمور السلبية، وقد اجمع معظم مستخدميه على 8 نقاط سلبية رئيسية وهي:

أولا: شكاوي من بطء في الاستجابة - اشتكي العديد من مستخدمي الهاتف من بطء في الاستجابة للأوامر خصوصاً ضمن واجهة المستخدم الجديدة، سواء عند إخراج الهاتف من وضع السكون، والوصول إلى قائمة المهام المتعددة وفتح بعض التطبيقات.

ثانيا: سعة تخزينية قليلة - الإصدارات المتوفرة حالياً من الهاتف في الولايات المتحدة تمتلك مساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت فقط، وهو ما اثار شكاوي متكررة من مستخدمي S5، خاصة مع التطبيقات التي لا يمكن نقلها وتخزينها على بطاقة التخزين الخارجية.

ثالثا: حساسية مفرطة في الكتابة - المشكلة التي واجهت البعض هي الحساسية المفرطة عند الكتابة للمستخدمين الذين لا يمكنهم الكتابة بسرعة كبيرة، أي أنهم يضغطون على الحرف لفترة أطول من باقي المستخدمين، والنتيجة تكون سلسلة من الحروف المتشابهة على الشاشة.

رابعا: جودة صور الكاميرا - قال بعض مستخدمي الهاتف ان نقاء وجودة الصور الملتقطة عن طريق الكاميرا تتأثر بالظروف المحيطة لالتقاط الصور، بمعنى ان الصور التي يتم التقاطها في اماكن مغلقة لا تكون بنفس جودة الصور الخارجية في اضاءة ساطعة.

خامسا: الرموز التعبيرية..غير مرضية - لم تنل شكل الرموز التعبيرية emoji للهاتف جلاكسي S5 رضا المستخدمين، خاصة ممن كانوا يملكون هواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد كيت كات.

سادسا: حواف من الكروم - علق بعض مستخدمي الهاتف على وجود حواف من الكروم بشكل يبدو مفتعل، وتمنوا عدم وجودها في الجهاز.

سابعا: لا يوجد شحن لاسلكي - اصيب البعض بالإحباط كون الجهاز لا يحتوي على ميزة الشحن اللاسلكي، واشتكي البعض من كون مخرج USB صعب الوصول اليه.

ثامنا: بصمة الاصبع - يجب على المستخدم تمرير اصبعه على زر الـ Home لكي يتم مسح البصمة ما يعني أنه من الصعب على المستخدم إتمام العملية بيد واحدة وإنما يكون في أغلب الأحيان بحاجة إلى إمساك الهاتف بكلتا يديه لفتح القفل، علي عكس ايفون 5 التي يمكن ان تتم بيد واحدة .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

فهيم02-07-2014

هلأ صارت سامسونج مش عاجبيتكم. لاتشتروا منها. اشتروا ايفون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

فهيم02-07-2014

هلأ صارت سامسونج مش عاجبيتكم. لاتشتروا منها. اشتروا ايفون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

نواف شديفات26-06-2014

اصلا الشركه تغرربالزبائن/s4/ هو جهاز رديئ المواصفات عند الاستعمال. لا تنطبق مع الدعايه التي قدمة له انني قمت بتكسيره//فكيف للجهاز الجديدs5/سيكون مثله
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.