• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفع اسعار المحروقات فجر ثالث ايام رمضان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-06-29
1492
رفع اسعار المحروقات فجر ثالث ايام رمضان

 رجح مراقبون في قطاع الطاقة ان يسجل التعديل المرتقب لاسعار المحروقات، والذي يصادف ليلة الاثنين/ الثلاثاء ارتفاعا طفيفا، في ظل الزيادة التي طرأت على اسعار خام برنت خلال الاسابيع القليلة الماضية متأثرة بالاوضاع الامنية في العراق. وبحسب احصائيات وزارة الطاقة والثروة المعدنية تم اجراء التعديل السابق للاسعار على معدل 109.6 لخام برنت، في حين بدأ الخام بالصعود بوتيرة متسارعة.

عالميا، أغلقت العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت مستقرة دونما تغير يذكر يوم الجمعة الماضي بعد أن تكبد واحدة من أكبر خسائره الأسبوعية هذا العام مع إقبال المستثمرين على البيع لتسوية المراكز وسط انحسار القلق بشأن صادرات النفط العراقية.

وهبطت الأسعار من أعلى مستوى لها في تسعة أشهر البالغ 115.71 دولار الذي سجلته في 19 من الشهر الحالي مع عدم تأثر حقول النفط الجنوبية في العراق – التي تضخ معظم إنتاج البلاد البالغ 3.3 مليون برميل يوميا- بالقتال في الشمال والغرب.

وزاد سعر برنت في العقود الجلة عند التسوية 9 سنتات أو 0.08 في المائة إلى 113.30 دولار للبرميل بعد هبوطه 79 سنتا في الجلسة السابقة، وخسر خام القياس العالمي « مزيج برنت» نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع في ثاني أكبر خسارة أسبوعية له منذ بداية العام. جدير بالذكر ان التعديل الماضي لاسعار المحروقات سجل ارتفاعا، وبموجب القرار ارتفع سعر بنزين اوكتان 90 من 840 فلسا للتر الى 845 وبنزين اوكتان 95 من 1025 فلسا الى 1030 فلسا للتر، بينما خفضت الحكومة سعر مادتي السولار والكاز، وتم تثبيت سعر اسطوانة الغاز المنزلي عند 10 دنانير. الدستور

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.