• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احتكار "ارامكس" للمحاكم يثير الشبهات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-06-30
1091
احتكار

 انتقدت العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب تجديد عطاء التبليغات في المحاكم لشركة اراميكس تحت مسمى عطاء تلزيم ودون منافسة الشركات الاخرى، ما يثير الشبهات.

وقال رئيس العربية لحقوق الانسان المحامي عبد الكريم الشريدة ان قرار مجلس الوزراء بالابقاء على تبليغات المحاكم محصورة بيد شركة اراميكس ودون السماح للشركات الاخرى بخوض غمار المنافسة للحصول على العطاء يثير التساؤل ،خاصة ان البريد الاردني قدم مذكرة طالب فيها بذلك.

وتابع الشريدة ' انه ونتيجة لواقع الحال فان البريد الاردني والعجز المالي الذي يعاني منه وفي الوقت الذي يتم فيه اغلاق بعض فروعه في المحافظات رغم اهميتها قام مدير عام البريد بمخاطبة مجلس الوزراء بان يقوم البريد باجراء التبليغات مما يعود بالنفع على مؤسسة اردنية عريقة الا ان الطامة الكبرى تمثلت برد وزير العدل والذي استشاره مجلس الوزراء حول امكانية ذلك حيث جاء الرد بالابقاء على اراميكس'.

واضاف الشريدة ان هذا القرار مخالف لقانون المنافسة والتنافس بين الشركات حيث ان اعطاء العطاء صفة التلزيم يشير الى المحسوبية وعدم الالتزام بالقانون، مطالبا مجلس النواب اثارة قضية انفراد اراميكس بالعطاء دون غيرها ومن يقف خلفها ويدعمها.

وطالب الشريدة ان يكون الجميع تحت القانون وان تختفي المحسوبية والشللية من قاموسنا الوطني حيث ان الواجب الاخلاقي والوطني دعم البريد كي لا يتلاشى ويصبح عاجزا ماديا. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.