• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النقل توجه 24 إنذارا لمكاتب التأجير السياحي لمخالفتها أسس الترخيص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-13
1508
النقل توجه 24 إنذارا لمكاتب التأجير السياحي لمخالفتها أسس الترخيص

وجهت هيئة تنظيم النقل العام 24 انذارا لمكاتب التأجير السياحي في مختلف مناطق المملكة لعدم التزامها باسس وشروط الترخيص المعمول بها في الهيئة, ومنحها مهلة شهر لتصويب اوضاعها حيث سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المكاتب المخالفة والتي لم تصوب اوضاعها.

 وابرز المخالفات التي رصدتها الهيئة لمكاتب التأجير السياحي التزامها بالحد الادنى لعدد السيارات التي يجب توفرها في المكتب حيث نصت التعليمات على ضرورة توفر ما لا يقل عن 10 سيارات, عدم توفر ساحات وقوف للسيارات امام المكاتب بالاضافة الى عدم توقيع اصحاب المكاتب عقود عمل مع الموظفين العاملين في المكاتب.
 
ومن جهة اخرى اشترطت الهيئة على المتقدم بطلب جديد للحصول على ترخيص لتشغيل مكاتب التأجير السياحي تقديم دراسة مالية فنية تشمل القدرة المالية ومصادر التمويل, المكاتب والمركبات, خطة العمل اضافة الى السجل الجرمي.
 
الناطق الاعلامي باسم الهيئة اخلاص يوسف اوضحت لـ العرب اليوم ان الهيئة بدأت مؤخرا تطبيق اجراءات جديدة لغايات ترخيص مكاتب التأجير السياحي الجديدة بهدف تنظيم القطاع والحد من الممارسات الخاطئة.
 
وقالت ان الهيئة اشترطت على المتقدم بطلب جديد للحصول على ترخيص لتشغيل مكاتب التأجير السياحي تقديم دراسة شاملة توضح تقدير حجم الطلب على الخدمة, تقرير مالي يبين الوضع المالي للمتقدم لاخر ثلاث سنوات, والكلفة التشغيلية وراس المال المتوقع للمشروع ومصدر التمويل, معدل العائد الداخلي بالاضافة الى الاسم التجاري واسماء الشركاء اذا كان المتقدم شركة او مؤسسة فردية.
 
واضافت ان الهيئة طالبت تحديد موقع المكتب ومساحته وعدد السيارات, انظمة اتصال لتحديد موقع المركبات, والية صيانة المركبات, اضافة الى خطة العمل (ساعات العمل, طريقة الحجز, مراقبة الجودة ومعايير الخدمة) واحضار سجل جرمي بشهادة من الجهات المختصة.
 
ويبلغ عدد مكاتب التأجير السياحي في المملكة 242 مكتبا وعدد السيارات 6 آلاف سيارة.0
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.