• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط 6 مشاغل ذهب تتلاعب بالأوزان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-06
1429
ضبط 6 مشاغل ذهب تتلاعب بالأوزان

  قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، الدكتور حيدر الزبن إن المؤسسة ضبطت أخيرا 6 مشاغل ذهب تتلاعب بمكونات الذهب بعد دمغه من قبل المؤسسة من خلال زيادة حلقات النحاس بهدف تقليل كميات الذهب، خصوصا لقياس 21 وبإجراء غير مطابق للمواصفاة القياسية.

وأكد الزبن أن التلاعب بكميات الذهب يعتبر غشا واضحا للمواطنين، مبينا ان المؤسسة قامت بإغلاق تلك المشاغل وتحويل اصحابها الى القضاء.

وبين الزبن ان جميع الذهب المستورد يتم فحصه من قبل المؤسسة ويدمغ بوسم المملكة، إما عبر الليزر أو دمغة كيماوية وبحسب العيار المطابق له، ويفترض من المشاغل المحلية أن تحضر الذهب الى المؤسسة ليدمغ، وعند الفحص اذا كان غير مطابق يتم كسره وإعادة تصنيعه.

وكشف الزبن، أن 92 % من السلع المستوردة مطابقة وغير مخالفة للمواصفات الأردنية، وذلك بسبب المنهجية التي قامت بها مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وأضاف الزبن، انه يوجد في المملكة "400 مواصفة تم تبنيها من دول العالم والان اصبحت قاعدة فنية إلزامية وهنالك ثلاث دول عربية تطبق 94 % من المواصفات الأردنية في مواصفاتها".

وكشف الزبن، خلال المقابلة، عن إطلاق المؤسسة حملة رقابية تشمل قطاعات مختلفة للتأكد من مطابقة وزن السلعة داخل العبوة للوزن المطبوع على الغلاف الخارجي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.