• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مشاجرة عشائرية تهز جامعة اليرموك والدرك يتدخل ويعتقل 14 طالباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-20
1409
مشاجرة عشائرية تهز جامعة اليرموك والدرك يتدخل ويعتقل 14 طالباً

 دخلت قوات الدرك إلى حرم جامعة اليرموك ظهر اليوم الأحد بعد طلب من رئاستها وذلك من أجل السيطرة على مشاجرة واسعة بعد تجددها.

ووفق مصادر  فإن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 14 مشاركا في المشاجرة وأنه تم ضبط 3 سيارات بداخلها ألعاب نارية.

وكان أحد أفراد الأمن الجامعي في جامعة اليرموك أصيب، إثر اقتحام ملثمين حرم الجامعة بعد مشاجرة بين طلاب ينتمون لتجمعين عشائريين.

وتبادل المتشاجرون تراشق الحجارة واستخدموا الأدوات الحادة، فيما تضررت بعض مرافق الجامعة وبالأخص كلية التربية، بينما سمع دوي إطلاق نار داخل الحرم الجامعي.

وأصيب طلاب الجامعة بحالة من الهلع إثر الأحداث، في الوقت الذي عززت فيه قوات الدرك من تواجدها خارج محيط الجامعة تحسبا لأي تطورات.

وأصدرت رئاسة الجامعة بيانا في وقت لاحق يوضح أسباب دخول الأمن إلى الحرم الجامعي وفيما يلي نصه:

استدعت إدارة جامعة اليرموك اليوم الأحد قوات الأمن لإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص دخلوا الحرم الجامعي بطريقة غير شرعية، حيث قاموا باستعراض غوغائي، بعضهم يحمل أدوات حادة والعصي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى ملثمة، حيث قاموا بالاعتداء على بعض الممتلكات في الجامعة.

وبهذا الموقف وحرصاً من إدارة الجامعة على سير العملية التعليمية والمحافظة على بيئة تعليمية هادئة والمحافظة على سلامة الطلبة وأمام هذه الحالة استدعت إدارة الجامعة قوات الأمن العام لإلقاء القبض على هذه المجموعة التي لا تعلم عنها شيئا هل هم من الطلبة أم من خارجها ولهذا تم استدعاء قوات الأمن للتعرف هذه المجموعة ومعرفة دوافعها، وقد جرى أثناء عملية القبض على هذه المجموعة إصابة طالبين ورجل أمن جامعي بجروح بسيطة.

وتؤكد إدارة الجامعة كما هو عهدها أنها سوف تضع الحقائق والمعلومات المتوفرة بعد انتهاء التحقيقات من قبل الجهات الأمنية المختصة وتؤكد أنها لن تتساهل مع أي طالب في حال تورطه بهذه الأفعال.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

تابع اردني غيور21-07-2014

نناشد وزير التربية والتعليم المحترم الذي نشكره على جهودة باعادة سمعة التوجيهي والسيطرة على قاعات الامتحانات ووقف عمليات الغش ان يقوم بالغاء جميع كوتات القبول في الجامعات واعادتها كما كانت سابقا التنافس عن طريق المعدل . حيث ان المشاكل الناجمة لاشخاص لا يحق لهم القبول اصلا ودخلوا عن طريق الكوتات وبعضهم الواسطات والمحسوبيات .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن غيور21-07-2014

لو كان هناك فصل حقيقي للطلاب المشاغبين وعدم قبول الوساطات مهما كانت لما تمادى هؤلاء بتكرار هذه المشاكل ولكن الواسطات والمحسوبيات والكوتات هي من شجعت هؤلاء على القيام بهذه المشاكل . فمثل هؤلاء لا يستحقوا ان يطلق عليهم لقب طلاب بل زعران ، والحق ليس عليهم بل على الذي جعلهم يدخلون الجامعه من الاساس عن طريق الواسطة والكوتات تحت مسميات ما انزل الله بها من سلطان . فنناشد وزير التربية مشكورا بما انه تم ضبط امتحان الثانويه العامة بنجاح لهذا العام ان يتم الغاء جميع الكوتات والاكتفاء بالقبول عن طريق التنافس .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.