• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نهائي “المونديال” سيعاد من جديد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-21
1561
نهائي “المونديال” سيعاد من جديد

  سيشهد تاريخ الثالث من أيلول المقبل إعادة للمباراة التي جمعت المانيا والأرجنتين في نهائي "المونديال”، ولكن هذه المرّة على أرض بطل العالم.

فقد أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم أنّه يجهز لحفلة تكريم تليق بالقائد فيليب لام الذي أعلن اعتزاله الدولي، إذ ستقام مباراة ودية أمام الأرجنتين في الثالث من أيلول.

وأوضح رئيس الاتحاد الألماني فولفجانج نيرسباخ: "ندين للام بحفلة تكريم ضخمة بعد ما قدمه من عطاء للمنتخب على مدار 10 أعوام”.

وأضاف الرئيس: "نشعر ببعض الحزن”، مشيراً إلى أن مباراة الاعتزال أمام الأرجنتين ستكون رقم 114 في مسيرة لام الدولية.
وستكون المباراة تكراراً لنهائي بطولة كأس العالم في البرازيل، التي انتهت قبل أيام، وفيها انتصر الألمان بهدف ماريو غوتزه في الوقت الإضافي، ليرفع لام الكأس الرابعة في تاريخ "المانشافت” على ملعب ماراكانا.

وقرر فيليب لام (30 عاماً) اعتزال اللعب دولياً بعد خمسة أيام من تتويج "الماكينات” بكأس العالم، وسبق له المشاركة في مونديالي 2006 بألمانيا و2010 بجنوب أفريقيا، وحصل في كلاهما على المركز الثالث.

ويحمل لام أيضاً شارة القيادة لفريق بايرن ميونيخ الذي توج معه مرات عدة بـ”البوندسليغا” وكأس ألمانيا، فضلاً عن دوري أبطال أوروبا مرة ومونديال الأندية مرة.

وقال لام في تصريحات نشرها الاتحاد الألماني لكرة القدم على موقعه الإلكتروني: "أنا سعيد وممتن لأن نهاية مسيرتي الدولية تتزامن مع النصر في المونديال”.

وأضاف أنه أبلغ قراره للمدير الفني لـ”الماكينات” يواكيم لوف الإثنين الماضي، مشيراً إلى أنه اتخذ الموسم الماضي قرار الاعتزال دولياً عقب مونديال البرازيل.

وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أيضاً عن شكرها للام على الجهود التي قدمها للمنتخب، مشيرة إلى أنه استطاع إنهاء مسيرته كبطل للعالم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.