• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إلى دولة رئيس الوزراء الأكرم ...

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-25
1850
إلى دولة رئيس الوزراء الأكرم ...

العراب نيوز

 قال وزير الداخليه السعودي اثناء لقائه وزير الداخلية الأردني :- إن الأمن الوطني الأردني يعتبر جزءا من الأمن السعودي هذا الخبر نشرته صحيفة الدستور وموقع عمون ومجموعة من الصحف والمواقع الأردنية عقب لقاء وزير الداخلية الأردني بوزير الداخلية السعودي قبل أيام...

موقع وزارة الداخلية السعودي قال في خبر مقتضب لايتجاوز (30) كلمة أن وزير الداخلية الأردني زار وزير الداخلية السعودي على هامش قيامه بأداء العمره وأنها كانت زيارة ودية ودعوني أنقل لكم خبر موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمي كما نشر تماما دون زيادة أو نقصان :- (استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في مكتب سموه بجدة معالي وزير الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية الفريق أول حسين هزاع المجالي، الذي يقوم بزيارة خاصة للمملكة لأداء مناسك العمرة.وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية )

هذا هو نص الخبر كما ورد من موقع وزارة الداخلية السعودية وبعد خبر اللقاء مباشرة نشرت وزارة الداخلية السعودية وعبر موقعها الخبر التالي :- (لفتت وزارة الداخلية انتباه المواطنين المسافرين للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة إلى أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمّان قد لاحظت كثرة تعرض السعوديين عامة ورجال الأعمال خاصة الذين يقومون بزيارة الأردن للتجارة أو الاستثمار لعمليات نصب واحتيال منظّم.

وأكدت السفارة ضرورة مراجعتها قبل الدخول في أي من التعاملات التجارية أو نحوها للحصول على الاستشارات القانونية المجانية بشأنها، وتأكيد محامي السفارة لسلامة وصدق التعاملات التجارية للشركات الأردنية حتى لا يكونوا عرضة للنصب والاحتيال.)

وعنوان الخبر كان :- وزارة الداخلية السعودية تحذر مواطنيها المتجهين إلى الأردن من التعرض لعمليات نصب .

المشكله أن هذا الخبر نشر مباشرة بعد لقاء وزير الداخلية الأردني بوزير الداخلية السعودي وعلى موقع الوزاره والمشكله أن جريدة الشرق الأوسط وأغلبية الصحف السعودية أكدت أن الزيارة ودية وجاءت بطلب من الوزير الأردني على هامش أدائه مناسك العمره ...

سيدي رئيس الوزراء ...

أنا سأتجاوز عن مبدأ الإحترام فالأصل ومن قبيل المجاملة أن لايتم نشر خبر النصب على موقع الوزارة بعد خبر لقاء وزير الداخلية الأردني ...ولكن صحافتنا كلها تؤكد أن الأمير محمد بن نايف قال لوزير الداخلية الأردني أن أمن الأردن هو جزء من أمن المملكه العربية السعودية والغريب أن الإعلام السعودي لم يتطرق لهذا الأمرنهائيا ....

وسؤالي من هو المصدر هل هو الوزير نفسه أم السعوديين علما أن السعوديه مصره على أنها زيارة ودية ..ولكن لنفترض أن الأمير محمد بن نايف قالها فهل من المنطق أن نقبلها ؟

سيدي رئيس الوزراء أنت شخص عصامي وذكي وسأخاطبك بمنطق الغيور على البلد وناسها ....

أولا :- نحن لسنا جزءا من أحد نحن الكل ..والكل لايقسم . ونحن دولة ذات سيادة وأمننا الوطني مستقل ويخدم مصالح شعب المملكة الأردنية الهاشمية فقط ...ناهيك عن أن أجهزتنا الأمنية لها نظامها الخاص وهي غير عقائدية والأهم من كل ذلك أنها أجهزة مجربة ودخلت حروبا وهي التي أسست الأنظمة العسكرية والأمنية في الخليخ فهل يصبح المؤسس في لحظة جزءا

ثانيا :- إذا كنا جزءا من الأمن الوطني السعودي فهناك ملحق في معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية مرتبط بالأمن والحدود ...ولا أريد أن أكمل في هذه النقطة بالتحديد لأن تبعاتها وتحليلها خطير

ثالثا :- القانون الدولي أعطى السيادة للأوطان كاملة وأدوات فرض السيادة والقانون هي الأجهزة الأمنية ...وحتى تتوفر السيادة كاملة يجب أن تلغى التبعيه ذاك أن التبعيه هي مصطلح إستعماري والتحرر مرتبط بإنهائها والجزء هو تابع للكل أو للأصل ..وهذا يعني بالمنطق القانوني والدستوري والدولي أننا ما زلنا نعيش حالة التبعية .

دولة الرئيس ...

أنا اشك أن الوزير السعودي قال هذا الكلام أولا ولو أنه قال هذا الكلام لما نشرت وزارة الداخلية السعودية وبعد لقاء الوزير الأردني خبرا تحذيريا من عمليات نصب في الأردن ..ثانيا لو كان المشرف على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية يعرف قليلا من الصحافة أو بعض أبجدياتها ..لقام بتأجيل الخبر ولكنه يريد تقديم إيحاء مفاده أن ما دار في اللقاء هو عمليات النصب التي تتم على السعوديين في الأردن ...وهذا ما تم بحثه في اللقاء .

على كل الأحوال هللنا ورحبنا بلقاء وزير داخليتنا بوزير الداخلية السعودي وأخذنا الخبر من مصدر واحد....ولم نراقب الطرف الاخر وردة فعله .

أريد جوابا منك سيدي رئيس الوزراء وادري أنك ستقرأ هذه الغصة ..هل نحن شعب (نصاب) لدرجة يتم عبرها بث خبر عنا في مواقع الاشقاء وهل الوزراء سيدي الرئيس الذين يعملون بمعيتك...يعدون لك في تصريحاتهم .

انا يا سيدي الرئيس أعشق بلدي وأموت في هوى الأردن وإذا مر يوم ما مرغت وجهي من ترابه تكون الحياة علقما لكني لست نصابا ولست جزءا من أمن أحد أنا ولدت حرا سيدا وسأعيش كذلك وسأموت حرا سيدا كريما شامخا ...

سيدي الرئيس أرجوك أجبني عل اسئلتي ..وأنا اقدم إحترامي ووفائي لك .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

وفي البحرين24-07-2014

يا حبيبي لو شفتوا في البحرين كان مفكر حاله جون كيري وهو جالس مع وزير داخليتهم وبصرح عامل حاله أبو العريف !!!!!!!!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عبادي24-07-2014

كلام حطير جدا واعتقد انه من اخطر ما نشر في المواقع خلال رمضان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.