• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعود: سنتقدم بطلب لاستضافة بطولة العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-18
1287
السعود: سنتقدم بطلب لاستضافة بطولة العالم

كشف رئيس اتحاد بناء الاجسام المحامي يحيى السعود عن نية الاتحاد لتقديم طلب لاستضافة بطولة العالم لبناء الاجسام على ان يتم ذلك عبر المشاركة في اجتماعات عمومية الاتحاد الدولي المقررة الشهر المقبل.

 واكد السعود خلال لقائه العرب اليوم ان الاتحاد ينتظر تحديد الموعد النهائي لانتخابات الاتحاد العربي التي قد تقام في دبي او في قطر لتقديم الطلب رسميا في ظل النجاح الباهر الذي لاقته البطولة العالمية في عام 1996 بالمدرج الروماني وبشهادة الاتحاد الدولي وجميع المتابعين الذين وضعوا الاردن في طليعة الدول المتطورة على صعيد اللعبة.
 
واشار رئيس الاتحاد الى ان اللعبة ستبدأ باستعادة وهجها من جديد خلال الاربع سنوات المقبلة, بدليل الاستعداد لتنفيذ خطة استقطاب اللاعب الموهوب وبتشجيع من الاتحاد الدولي الذي سيقدم دعما مشروطا للعبة يقدر بـ250 الف دولار,حيث يشترط الدولي ان يكون هناك صالة رياضية خاصة تحت اشراف الاتحاد المحلي وهو الامر الذي تم من اجله مخاطبة اللجنة الاولمبية, ولو على سبيل الاستئجار نظرا لقلة الموازنة المخصصة للاتحاد, وقال رئيس الاتحاد وعضو مجلس ادارة امانة عمان الى انه سيخاطب الامانة لتقديم الدعم للاتحاد مؤكدا ان امين عمان المهندس عمر المعاني داعم دائم للرياضة بشكل عام.
 
تكثيف البطولات
 
 وكشف السعود ان الاتحاد بصدد تكثيف البطولات المحلية بهدف استقطاب الموهوبين واعادة تشكيل المنتخبات الوطنية بحيث يصار لتنظيم اربع بطولات في الموسم بدلا من بطولتين وسيجرى تنفيذ ذلك اعتبارا من العام المقبل مشيرا الى امكانية تنظيم بطولة المراكز في نهاية العام الحالي او بداية الموسم الجديد..
 
وقال: ان السبب الرئيسي وراء احجام اللاعبين عن المشاركة والتمثيل الرسمي هو التشدد في موضوع المنشطات وعدم الاطلاع على مخاطر هذه الآفة بشكل سليم.
 
وتطرق الى استعداد بطلنا احمد السعافين للمشاركة المهمة في بطولة العالم المقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من (1-5) تشرين الثاني المقبل حيث سيشارك السعافين في منافسات الوزن الثقيل حين قال: تم تقديم دعم مادي للاعب من اجل اتمام جاهزيته وسيواصل الاتحاد دعمه بكل الاشكال مقدما شكره لامين عمان الذي اعطى امرا بتفريغ اللاعب بغية وصوله لاقصى درجات الجاهزية لتحقيق انجاز جديد للعبة وللوطن..
 
وحول اهمية ايلاء القضاة والحكام الاهتمام قال السعود: نقدر دور الحكام من خلال تشكيل لجنة حكام من خمسة حكام بدلا من ثلاثة على ان يتم رفع اجور الحكام في السنوات المقبلة وترتيب دورات تدريبية خارجية حيث سيصار لعقد دورة تدريبية على مستوى عال بمشاركة الدكتور عادل فهيم وثلاثة خبراء من الاتحاد الدولي ناهيك عن قرار مشاركة حكم واحد على الاقل في البطولات الدولية المقبلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.