• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البرشا يفلت من الهزيمة الاولى ومدريد يفوز بالاربعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-18
1407
البرشا يفلت من الهزيمة الاولى ومدريد يفوز بالاربعة

افلت برشلونة المتصدر وحامل اللقب من الهزيمة امام مضيفه فالنسيا وتعادل معه صفر- صفر، وحقق ريال مدريد وصيف البطل فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد 4-2، وتغلب ديبورتيفو لا كورونيا على ضيفه اشبيلية 1- صفر يوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعلى ملعبه ميستايا وامام 45 الف متفرج، شكل فالنسيا الذي غاب عنه الهداف دافيد فيا، خطرا دائما على حارس ضيفه دون ان يتمكن من الحاق الهزيمة الاولى به هذا الموسم.
وكاد بابلو هرنانديز يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى لكنه سدد في قدمي الحارس فيكتور فالديس بعد ان انفرد به قبل ان يدخل برشلونة اجواء المباراة تدريجيا في وقت متأخر نسبيا وجارى مضيفه سيطرة وهجمات من دون خطورة تذكر في الشوط الاول
فكانت محاولته الاولى عبر البرازيلي دانيال لاالفيش بتسديدة بعيدة ابتعدت عن القائم الايمن (9)، والاخيرة عبر تشافي هرنانديز من ركلة حرة (43).
في المقابل، شكل بابلو هرنانديز وخوان مانويل غارسيا "ماتا" ثنائيا خطرا وزودهما دافيد سيلفا وميغل بكرات غنية فسنحت لهما فرصا عدة خطيرة ابطل مفعولها الحارس فيكتور والدفاع في الدقائق 19 و27 و36 و44.
وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الاحوال كثيرا وبقي صاحب الارض متسيدا ميدانيا واضاع لاعبوه عدة فرص ابرزها لبالبو الذي اطلق كرة من دائرة المنتصف ليستفيد من تقدم فيكتور فالديس الذي تراجع خطوات عدة الى الخلف وانقذ الموقف بصعوبة (69)
قبل ان ينقذ مرماه من اخطر فرص المباراة بعد دقيقتين (71)، فيما اضاع المهاجم بدرو فرصة نادرة لبرشلونة بعد عرضية من تشافي (64).
وبقي برشلونة في الصدارة برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي قاده راوول غونزاليز على ملعبه سانتياغو برنابيو وامام 52 الف متفرج الى الفوز بتسجيله هدفين مبكرين، اولهما بعد عرضية من استيبان غارنيرو تابعها بيسراه بطريقته المعهودة من نحو 6 امتار في مرمى الحارس خاكوبو (14).
واضاف قائد الفريق الملكي الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من المدافع الدولي البرازيلي مارسيلو استقبلها بحرفنة وتابعها بيمناه في الشباك (18). وخاض راوول (32 عاما) المباراة رقم 711 مع ريال مدريد فانفرد بالرقم القياسي بعد ان تخطى بفارق مباراة واحدة الرقم السابق الذي كان يتقاسمه مع المدافع الاسطورة مانولو سانشيز الذي دافع عن الوان الفريق الملكي من 1983 الى 2001. ورفع راوول رصيده الى 320 هدفا، وكان تخطى العام الماضي اسطورة اخرى هو الفريدو دي ستيفانو صاحب 307 اهداف، وهو ايضا صاحب الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في مسابقة دوري ابطال اوروبا (65 هدفا) بفارق 5 اهداف امام زميله الهولندي رود فان نيستلروي، وصاحب الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية مع منتخب اسبانيا (44 هدفا في 102 مباراة)، علما بانه لم يستدع الى التشكيلة منذ 2006. وقلص بلد الوليد الفارق من ركلة حرة نفذها ناوزت اليمان فاصابت الكرة
القائم الايمن فوق المنتصف وتحولت الى الزاوية المقابلة بعيدا عن متناول الحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس (29).
وانهى صاحب الارض الشوط الاول متقدما 3-1 بعد ان سجل مارسيلو الهدف الثالث اثر تلقيه كرة عند قوس المنطقة اطبقها قذيفة لا تصد ولا ترد على يمين الحارس خاكوبو (45).
وفي الشوط الثاني، تمكن الضيف من تقليص الفارق مرة ثانية مستفيدا من خطأ دفاعي بعدما دفع دييغو كوستا الكرة من بين قدمي البرتغالي بيبي الى ماركوس غارسيا بارينو "ماركيتوس" غير المراقب اودعها الشباك دون عناء في مواجهة كاسياس (53). وساهمت التغييرات التي لجأ اليها مدرب ريال مدريد التشيلي مانويل بيليغريني بادخال البرازيلي كاكا والارجنتيني غونزالو هيغوين بدلا من الهولندي رافائيل فان در فارت والفرنسي كريم بنزيمة، في تبديل النتيجة بعد ان نجح الارجنتيني بعد قليل من نزوله في استثمار كرة ارسلها اليه تشابي الونسو في الجهة اليمنى رفعها باتقان من فوق الحارس المتقدم وسقطت في مرماه (79).
وكادت شباك رياك مدريد تهتز مرة ثالثة لولا تدخل راوول البيول في الوقت المناسب معوضا خطأ دفاعيا ارتكبه وادى الى كسر التسلل (86)، ثم الحارس كاسياس الذي حول كرة ماركيتوس الى ركنية (87).
وفي المباراة الثانية على ملعب ريازور امام 25 الف متفرج، افتتح خوان رودريغيز التسجيل لديبورتيفو بتسديدة بعيدة المدى من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في سقف الزاوية اليمنى لمرمى الحارس خافي فاراس (38).
وحاول اشبيلية في الوقت المتبقي من الشوط الاول وكامل الثاني العودة الى اجواء اللقاء من خلال فرض سيطرته على المجريات لكن التفوق الميداني النسبي لم يكن كفيلا بمنحه التعادل والبقاء ثالثا على لائحة الترتيب برصيد 15 نقطة.
وتساوى ديبورتيفولا لا كورونيا مع اشبيلية في عدد النقاط لكنه يتخلف عنه بفارق الاهداف، بيد ان قوانين وانظمة الدوري الاسباني تعتمد على نتائج المواجهات المباشرة فتراجع اشبيلية الى المركز الرابع.
وتختتم المرحلة اليوم الاحد باقامة المباريات السبع الاخرى.
- ترتيب فرق الصدراة:
1- برشلونة 19 نقطة من 7 مباريات
2- ريال مدريد 18 من 7
3- ديبورتيفو لا كورونيا 15 من 7
4- اشبيلية 15 من 7
5- فالنسيا 12 من 7
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.