• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صُحف ومواقع "شربت المقلب".. صلاة ساركوزي لفوز مصر كان "مزحة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-18
1534
صُحف ومواقع "شربت المقلب".. صلاة ساركوزي لفوز مصر كان "مزحة"

وقعت بعض وسائل الإعلام العربية ومواقعها على الإنترنت خلال اليومين الماضيين ضحية "مزحة" على منتدى كروي عربي حين نشر أحد الهواة على سبيل النكتة شائعة تحت عنوان: "ساركوزي يصلي من أجل فوز منتخب مصر وهزيمة الجزائر" ، في اشارة الى لقاء البلدين يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

 وكانت "المزحة" قد نشرت في احد المنتديات على شكل "خبر مفبرك" بحرفية وتصدر عناوين الأخبار في عدة صحف ومواقع إخبارية وزعم " أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يصلي كل صباح ويدعو الله ألا يتأهل منتخب الجزائر. وقال رداً علي سؤال لأحد الصحفيين العرب في مقابلة صحفية ان الجالية الجزائرية الموجودة بفرنسا تطوف باريس وتملأ الشوارع فوضي كلما حقق المنتخب الجزائري الفوز في أي مباراة فضلاً عن أطنان القمامة التي يخلفونها وراءهم".
 
ونسب كاتب "الخبر المفبرك" مصدره الى موقع "سيفون سبورت" أو Sefon sport، الذي لا وجود له على الإنترنت.
 
وتفاجأ كاتب "المزحة" بصحف عربية ومواقع اخبارية تنتمي لفضائيات مرموقة بـ"شُرب المقلب" وتناولتها وكأنها حدث الساعة ، مما حدى به لنشر توضيح على نفس المنتدى بأن "الخبر مفبرك" ومن تأليف بنات أفكاره ولا يعدو عن كونه مجرد "مزحة". كما أنه شن هجوما لاذعا على صحيفة مصرية اسبوعية حديثة كونها اول من نقل "الخبر" ونسبته لـ"سيفون سبورت"!
 
الملفت للإنتباه أنه رغم سحب "الخبر" من على بعض المواقع الإخبارية ، نشرت بعض الصحف العربية الصادرة اليوم الجمعة "المزحة" على انها خبر حقيقي وتصدرت الصفحة الأولى ونسبت المصدر الى صحيفة "البلاد" الجزائرية التي كانت أولى ضحايا "المقلب".
 
يذكر أن "سيفون" هو اسم تجاري لأحد الأدوات الصحية في دورات المياه.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.