• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منتخبنا الشاب يخسر أمام نظيره السعودي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-19
1476
منتخبنا الشاب يخسر أمام نظيره السعودي

خسر منتخبنا الوطني للشباب امام المنتخب السعودي بنتيجة (2 - 1) في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية على ملعب نادي العين الاماراتي ضمن منافسات الدورة الكروية الودية الدولية التي ينظمها الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بمشاركة منتخبات الامارات والسعودية ولبنان اضافة الى منتخبنا وفي المباراة الثانية نجح المنتخب الاماراتي في اجتياز المنتخب اللبناني بهدف وحيد.

 توازن وهدف
 
فرضت حساسية المباراة واهميتها لتحديد هوية البطل حضورها القوي على اجواء اللقاء الأمر الذي تسبب في حصر اللعب من كلا الفريقين وغياب المحاولات الهجومية الجادة من الطرفين ، باستثناء تسديدة لاعب المنتحب السعودي ياسر الفهمي والتي جاءت بعد مرور (32) دقيقة والرد السريع من أحمد سمير الذي راوغ اكثر من لاعب قبل ان يواجه المرمى ويسدد كرة ضعيفة امسكها الحارس السعودي بسهولة ، باستثناء تلك المحاولتين ظلت العاب الفريقين تراوح في وسط الملعب ، وسط محاولات جادة من ثلاثي وسط ميدان منتخبنا احمد سمير وخليل عطية وعدي زهران في السيطرة على منطقة العمليات واسناد رأسي الحربة حمزة الدرور واحمد الحوراني.
 
المنتخب السعودي الذي اعتمد على العاب الأطراف في الواجبات الهجومية بعد ان فشلت محاولاته في الاختراق من العمق ، اعتمد على ابرز مهاجميه ياسر الفهمي الذي نجح في تسجيل الهدف الأول د.(36) من كرة قوية سددها عن بعد لم يفلح حارس منتخبنا مصطفى ابو مسامح التعامل معها.
 
هدف التقدم السعودي هذا دفع بمنتخبنا الى تعزيز خياراته الهجومية بالاعتماد على بني عطية وتحركات رأسي الحربة اضافة الى انطلاقات طارق عجارمة ومحمد زريقان من الاطراف ووسط انشغال منتخبنا في تعديل النتيجة كاد الفهمي ان يضيف الهدف الثاني حين سدد كرة قوية زاحفة ابعدها الحارس الى ركنية ، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي (1 ـ صفر).
 
ضغط بخيارات متنوعة
 
تعددت خيارات منتخبنا الهجومية والدفاعية في الشوط الثاني ومارس ضغطا مكثفا وسط تحرك الظهيرين طارق عجارمة وطارق خطاب وكاد احمد سمير ان يحرز هدف التعادل بتسديدة قوية مرت بجانب القائم وهذا خليل بني عطية يسدد عن بعد ابعدها الحارس لركنية.
 
ضغط منتخبنا دفع بالمنتخب السعودي الى الاعتماد على الهجمات المرتدة صوب الثنائي ياسر الفهمي واحمد الجيزاوي الذي استمثر تمريرة حسام الحارثي ليسجل الهدف الثاني د.(57).
 
وواصل منتخبنا محاولاته الهجومية ونجح المدافع السعودي احمد عسيري في اخراج كرة خليل بني عطية قبل اجتيازها لخط المرمى فيما لم يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لمنتخبنا حين ابعد المدافع الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.
 
وكاد البديل منذر عمارة ان يقلص النتيجة حين توغل داخل المنطقة بعد ان راوغ اكثر من لاعب وسدد كرة زاحفة ابعدها الحارس لحساب ركنية. وواصل منتخبنا ضغطه الهجومي وسط تراجع المنتخب السعودي لتعزيز واجباته الدفاعية ونجح البديل صهيب الوهويبي في تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا (د ـ 86). وخسر منتخبنا جهود طارق خطاب لنيله البطاقة الحمراء.لتنتهي المبارة بفوز المنتخب السعودي (2 ـ 1).
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.