• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منتخبنا الشاب يتفوق على لبنان في الدورة الرباعية الكروية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-21
1646
منتخبنا الشاب يتفوق على لبنان في الدورة الرباعية الكروية

انهى منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب مشواره في الدورة الدولية الرباعية الودية التي نظمها الاتحاد الامارتي بالفوز على لبنان بنتيجة (2/ صفر) في المباراة التي اقيمت أمس على ملعب نادي العين الاماراتي

 وبهذه النتيجة يكون منتخبنا قد حل بالمركز الثاني في هذه الدورة من دون النظر الى نتيجة مباراة اليوم التي ستجمع المنتخبين السعودي والاماراتي فيما يكون قد انهى رحلة الاستعدادات للمشاركة في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس اسيا للشباب والتي من المقرر ان تنطلق في نيبال خلال الفترة من (22) الشهر الجاري ولغاية يوم (2) من الشهر المقبل.
 
سيطرة وهدف
 
نجح منتخبنا في فرض ايقاعه الهجومي وقاد الشوط الأول من المباراة بالاتجاه الذي يريده وسط سيطرة ميدانية مثمرة على منطقة العمليات بقيادة الثلاثي منذر عمر وعبد العزيز سريوه ومصطفى انور الذين مالت العابهم الى الجانب الهجومي لاسناد راسي الحربة مهند جمجوم وصهيب وهيبي من جهة وزيادة الضغط على دفاعات المنتخب اللبناني من جهة ثانية, واتاح الضغط الهجومي هذا فرصا مبكرة لتهديد المرمى اللبناني فهذا خلدون الحمدان يراوغ اكثر من لاعب قبل ان يراوغ الحارس لكنه لم يحسن التعامل في اللحظة الأخيرة ليسدد خارج المرمى (د/ 4), وهذا صهيب الوهيبي يسدد كرة قوية اعتلت العارضة بقليل وكذلك فعل انس الغباشنة.
 
ضغط منتخبنا وتعددت خياراته الهجومية ما دفع بالمنتخب اللبناني التراجع لتنحصر الألعاب في نصف ملعبه فبدأ منتخبنا في استثمار العاب الأطراف باسناد هجومي من الظهيرين زيد حامد وخلدون الحمدان وسط اطمئنان للمنطقة الخلفية بتواجد مراد الصوص واحمد الحوراني.
 
اندفاعات منتخبنا الهجومية اثمرت عن تسجيل الهدف الأول (د/16), حين راوغ مهند جمجوم أكثر لاعب ومرر كرة بالمقاس الى صهيب وهيبي ليسدد بدوره كرة ذكية استقرت داخل الشباك. ورغم محاولات المنتخب اللبناني التي كانت تتحطم في معظمها وسط الميدان الا ان منتخبنا انهى الشوط الأول بتقدمه (1/ صفر). رغم تحسن العاب المنتخب اللبناني في الشوط الثاني الا ان منتخبنا واصل ايقاعه الهجومي من مختلف المحاور وسط تعدد الخيارات التكتيكية من الاطراف حينا والعمق احيانا أخرى, وسدد زيد حامد كرة قوية عن بعد ابعدها الحارس بصعوبة لحساب ركنية اتبعها احمد الحوراني بكرة مشابهة.
 
وبهدف تعزيز الواجبات الهجومية اشرك مدرب منتخبنا محمود زعترة بدلا من مهند جمجوم. وكاد عبد العزيز سريوه ان يضاعف النتيجة حين انبرى لتنفيذ كرة ثابتة سددها بقوة ابعدها الحارس بصعوبة الى ركنية.ولتعزيز العاب منطقة العمليات والتحضير اشرك مدرب منتخبنا حمزة الدردور بدلا من منذر عمر لتتوالى محاولات مضاعفة النتيجة, ومن تمريرة عرضية نفذها حمزة الدردور الى صهيب الوهيبي المتمركز داخل المنطقة نجح الأخير في اضافة الهدف الثاني لمنتخبنا (د/70). ورغم جهود لاعبي المنتخب اللبناني انهى منتخبنا اللقاء بنتيجة (2- صفر).
 
 عليان ينقل تحيات الأمير علي
 
نقل عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة محمد عليان تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس مجلس ادارة اتحاد كرة القدم لأفراد البعثة متمنيا لهم التوفيق في التصفيات الآسيوية والعودة الى الأردن من نيبال حاملين بطاقة التأهل لنهائيات آسيا.
 
وأكد عليان في اتصال هاتفي مع رئيس البعثة احمد قطيشات ان الاتحاد ينظر الى منتخب الشباب بالمزيد من التفاؤل في مهمتة الآسيوية مشيدا بجهود الجهازين الفني والاداري واللاعبين.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.