• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دعوة أممية لتنظيم مباراة كرة قدم بين فلسطينيين وإسرائيليين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-21
1470
دعوة أممية لتنظيم مباراة كرة قدم بين فلسطينيين وإسرائيليين

دعا المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالرياضة من أجل التنمية والسلام ويلفريد ليمكي إلى إن إقامة مباراة لكرة القدم بين الإسرائيليين والفلسطينيين ، للمساعدة على إنهاء الصراع طويل الأمد في الشرق الأوسط.

 ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن ليمكي ، وهو ألماني الجنسية، تفاؤله إزاء إمكانية تنفيذ هذا المقترح، قائلا :"إن هناك مؤيدين للفكرة أبدوا استعدادهم لتقديم مليون يورو (5.1 مليون دولار) أو أكثر لتمويل المباراة في غضون أقل من يومين، إذا ما وافق السياسيون المعنيون على المقترح".
 
وقال ليمكي، الذي عمل مديرا سابقا لنادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم لمدة 18 عاما، إنه يمكن إقامة المباراة في مدينة رام الله بالضفة الغربية أو في تل أبيب.
 
وأوضح ليمكي أنه أجرى محادثات مع مسئولين من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني غير أنه أقر بأن هذا المشروع يتسم بالصعوبة نظرا لأن الجانبين، على ما يبدو، لا يستطيعان التغلب على العوائق السياسية من أجل الرياضة.
 
وأضاف أن بعض الدول الأخرى، مثل البرازيل وسويسرا، قد تساعد في كسر الجمود بين الإسرائيليين والفلسطينيين عن طريق المشاركة في تنظيم هذا الحدث. وأشار إلى أن الحلم الآخر الذي يراوده يتمثل في تنظيم حدث رياضي بين الصين وتايوان.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.