• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الفيبا" يعاقب المنتخب الوطني بسبب الانسحاب أمام إيران في بطولة وليام جونز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-22
1366
"الفيبا" يعاقب المنتخب الوطني بسبب الانسحاب أمام إيران في بطولة وليام جونز

قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) فرض غرامات مالية كبيرة على المنتخب الوطني لكرة السلة بسبب قيام منتخبنا بالانسحاب امام المنتخب الايراني في بطولة وليام جونز التي أقيمت في شهر تموز (يوليو) الماضي في الصين - تايبيه حيث فرض الفيبا مبلغ خمسين الف فرنك سويسري (30 ألف دينار أردني)على الأردن وعشرة آلاف فرنك سويسري على اللاعب موسى العوضي وخمسة آلاف فرنك سويسري على كل من اسامة دغلس وزيد عباس فيما فرض خمسين ألف فرنك سويسري على اللاعب الايراني حامد اهدادي.

  وكانت مباراة منتخبنا أمام إيران قد توقفت بعد مرور دقيقتين على بدايتها بسبب قيام اللاعب الايراني اهدادي بالتعرض بالضرب    للاعب منتخبنا زيد عباس مما استدعى تدخل بقية زملائه للدفاع عنه وحصول اشتباك محدود بالأيدي بين لاعبي الفريقين ليقرر بعدها الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الانسحاب من المباراة.
 
ويستطيع الأردن التقدم بطلب استئناف امام الاتحاد الدولي لإعادة النظر في العقوبات خاصة وان البطولة تأتي في الاطار الودي وكان من الممكن ان تكون عواقب وخيمة في حال استمرت المباراة في ظل الأجواء المشحونة والتي تسبب بها التصرف غير الرياضي من اللاعب الإيراني.
 
ومما يجدر ذكره أنه سبق أن كاد الأردن يتعرض لعقوبة مالية بعد أن خاض منتخبنا الوطني مباراة مع انغولا على الأراضي الاسبانية خلال معسكر تدريبي وجرت المباراة من دون التنسيق مع الاتحاد الاسباني.
 
وقد اعترض الاتحاد الدولي على هذه المباراة وكان على وشك إيقاع عقوبات على الأردن إلا أن طلب الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد آنذاك حال دون وقوع العقوبة.
 
ومن ناحية اخرى يزور وفد الاتحاد الدولي الأردن اواخر الشهر الحالي لتقييم ملف وواقع اتحاد كرة السلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.