• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عوانس يقرأن آيات من القرآن لـ"جلب العرسان" !

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-09
23098
عوانس يقرأن آيات من القرآن لـ"جلب العرسان" !

يتبادل عدد من الفتيات ممن اقتربت أعمارهن من الثلاثين أو تجاوزنها ولم يتزوجن في اجتماعاتهن وعبر الشات المخصص للدردشة في بعض القنوات الفضائية نصائح بقراءة آيات معينة والاستغفار 100 مرة بعد الصلاة بنية الزواج ما يساعد في جلب العرسان بوقت سريع كنصحهن بقراءة الآية 27من سورة الحج في قوله تعالى "وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق" وغيرها من الآيات التي يعتقدن أن قراءتها بنية الزواج تقلص من مدة انتظار قدوم العريس.

 مها عمر (معلمة مرحلة متوسطة) قالت، حسب ما ذكرته صحيفة الراية القطرية، إنها تؤمن أن الزواج قسمة ونصيب ومتى شاء الله ستتزوج إلا أنها لا تمانع من تنفيذ ما تشاهده عبر بعض القنوات الفضائية وتسمعه من نصائح يساعد تنفيذها على تقدم الخطاب لها بأقرب وقت.
 
وأضافت مها أن زميلتها نصحتها بالمواظبة على قراءة سورة البقرة بنية أن يرزقها الله العريس وما هي إلا أشهر قليلة وبالفعل تقدم لها شاب وتزوجت والآن لديها طفل.
 
الأمر ذاته حدث مع سامية فهد التي تعمل في القطاع الخاص، فهي تقرأ سورة "الطارق" بعد أن نصحتها إحدى صديقاتها بذلك ، وأكدت سامية أنها لم تنفذ ما قلن لها لعدم إيمانها بذلك وأنه مجرد خرافات لا تمت للحقيقة بصلة.
 
أما حنان سعد فذكرت أنها تجاوزت سن الخامسة والثلاثين ولم يأتها النصيب وهي مواظبة على قراءة سورة البقرة وسورة الحج بالإضافة إلى الاستغفار 100 مرة بعد كل صلاة بنية أن يرزقها الله الزوج الصالح مشيرة إلى أنها لم تكن تؤمن بمثل هذه الأشياء إلا أن نظرة المجتمع تجاهها كعانس دفعتها لتنفيذ الأمر.
 
وأكدت حنان أنه لم تعد تمانع بعد هذه المرحلة من العمر القبول بأول عريس حتى لو كانت الزوجة الرابعة مادامت تجد في ذلك راحة نفسية لها وتخلصاً من شبح العنوسة.
 
ويعلق على الظاهرة رئيس قسم الدراسات المدنية بكلية الملك فهد الأمنية في الرياض الأستاذ في المعهد العالي للقضاء عضو مجمع الفقه الإسلامي الدكتور محمد النجيمي قائلاً إن تخصيص قراءة تلك الآيات بالقراءة لأجل الزواج فقط غير جائز، حيث إنه لا يعلم لهذه الأمور أصل ولا دليل في الشريعة مشيراً إلى أنه فعل أقرب إلى الاجتهادات الخاطئة. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

همس الروح03-08-2010

انا عملت كثير بس ما حصلت اي نتبجة تذكر على الاطلاق بل علي العكس اللى يتقدمون لى ما يتم الي اي حاجة بس مو عارفة شنو السبب عمري مو صغير عشان اقول النصيب مو قتة بس شو اقول اقوض امري للي الله هو خالقني ومتكفل بي طبعا انا اقراء الدعية و التسبيحات بقصد ها الغرض مادري شو ها السبب عشان ا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.