• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضابط في جيش الاحتلال: الطيران الإسرائيلي دوره اقتصر على إخلاء الجنود من غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-10
1679
ضابط في جيش الاحتلال: الطيران الإسرائيلي دوره اقتصر على إخلاء الجنود من غزة

كشف ضابط رفيع في سلاح الجو الإسرائيلي أشرف على الحرب الأخيرة في غزة عن أن المروحيات المقاتلة اندلاع لن تشارك في أي حرب جديدة على قطاع غزة.

 ولفت هذا الضابط لموقع "هآرتس" على الإنترنت، إلى أن معظم المروحيات التي شاركت في الحرب على غزه اقتصر دورها على إخلاء جنود من ساحة الحرب، قائلاً:" لقد كان عليها عبء كبير اضطرها للانشغال بإخلاء جرحى على الرغم من قدرة تلك المروحيات من إصابة أهدافها.
 
وحسب أقوال الضابط :" في الخطة العسكرية للحرب على غزة خططنا بأن تطول الحرب لفترة زمنيه طويلة، و نحن نعلم بأن مقاتلي "حماس" والفصائل الأخرى هي ليست مثل قوات حزب الله اللبناني والجيش السوري".
 
وأضاف قائلاً:" إن المروحيات المقاتلة قامت ورغم ما سبق بـ 1500 غارة على أهداف في القطاع وأطلقت 1000 صاروخ من نوع "هلبيلر" و"عوريف"".
 
وحسب الضابط فقد وافق قائد هيئة الأركان الإسرائيلي العميد غابي اشكنازي بشراء أربع مروحيات من نوع "أباتشي" ولكن سلاح الجو بحاجه إلى عدد كبير من المروحيات المتطورة لأداء مهامه العسكرية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.