• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تاجر يحتجز شرطية ومفتشة عمل لـ "تهريب عاملات فلبينيات"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-05
1178
تاجر يحتجز شرطية ومفتشة عمل لـ "تهريب عاملات فلبينيات"

طلبت وزارة العمل، إحالة صاحب محل ألبسة الى المدعي العام، بعد احتجازه قبل ايام، مفتشة عمل وشرطية داخل محله، خلال جولة تابعة لوزارة العمل للبحث عن عمال وافدين مخالفين، بحسب وزير العمل الدكتور غازي شبيكات.

 وبين شبيكات ان تقريرا في الحادثة، سيقدم الى المدعي العام، فيما رفعت مفتشة العمل تقريرا الى الوزير بالحادثة.
 
 ويفيد التقرير الى انه اثناء جولة تفتيشية في منطقة الدوارالسابع (العاصمة عمان)، تعرضت مفتشة عمل تتبع لمديرية تفتيش عمان وشرطية الى الاحتجاز في محل البسة، فوجئ صاحبه بالحملة، واراد تهريب عاملات فلبينيات، تواجدن في محله، ترافقه زوجته التي تحمل جنسية اجنبية.ولفت الوزير الى انه طالب بضرورة حماية مفتشي العمل، وقيامهم بواجبهم على اكمل وجه.
 
 من جهة أخرى، بين مصدر مطلع في الوزارة ان المدعي العام طلب دعوة الاطراف جميعها، للبدء في التحقيق بالحادثة. بينما شددت الوزارة على انها ستقيم دعوتان بحق صاحب العمل، الاولى اعتداء على موظف عام خلال عمله وتهريب عاملات منازل مخالفات، والثانية تعطيل اجراءات التفتيش بموجب قانون العمل وعدم التعاون، فضلا عن دعوى ستقيمها المفتشة تتعلق باحتجاز حريتها وحقها الشخصي.  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.