• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استقبال الابطال لمنتخب الشباب المتأهل الى النهائيات الآسيوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-07
1400
استقبال الابطال لمنتخب الشباب المتأهل الى النهائيات الآسيوية

عاد الى عمان يوم أمس قادما من نيبال وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب بعد رحلة شاقة وطويلة استمرت ما يزيد على (16) ساعة بدأها في طريق العودة من العاصمة النيبالية كتمندو الى البحرين ومن ثم الى دبي قبل يصل الى عمان وسط استقبال رسمي وشعبي حافل تقدمه مستشار سمو الأمير علي بن الحسين الكابتن محمود الجوهري وأمين السر العام لاتحاد الكرة خليل السالم وبحضور الحكم الدولي المتقاعد الدكتور محمد السكران والمدير الاداري للاتحاد عاكف الحديد ومساعد مدير العلاقات العامة محمود ابو جاموس وعبدالهادي ابو حمدة المنسق الاعلامي وأهالي اللاعبين وعدد كبير من محبي ومشجعي المنتخب.

 منتخبنا الذي حقق انجازا مهما للكرة الأردنية بتأهله الى نهائيات كاس اسيا للشباب التي ستقام خلال العام المقبل (2010) كان قد حقق باقتدار المركز الأول وصدارة المجموعة الأولى في التصفيات التي اقيمت في نيبال دون خسارة بمشاركة منتخبات طاجكستان ، اليمن ، نيبال ، فلسطين ، قيرغستان اضافة الى منتخبنا.
 
فرحة وزفة شعبية
 
وفور خروج بعثة منتخبنا من صالة المغادرة لمطار الملكة علياء الدولي استقبلته الجماهير بالأهازيج والأغاني الوطنية وسط زغاريد اهالي اللاعبين الذين حضروا خصيصا من كافة محافظات المملكة لاستقبال ابنائهم النشامى حيث اكد اولياء الأمور الذين التقتهم (الدستور) في مطار الملكة علياء ضرورة مواصلة مشوار دعمهم ومساندتهم لمسيرة المنتخب في المرحلة القادمة بهدف.
 
الجوهري : انجاز مهم يؤكد أهمية البناء التكاملي للكرة الأردنية
 
أكد مستشار سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم ، الكابتن محمود الجوهري في كلمة وجهها للاعبين أمس ان ما حققه منتخب الشباب ومنتخب الناشئين بالتأهل الى نهائيات القارة الآسيوية يشير بوضوح الى ان اتحاد كرة القدم يسير في الطريق الصحيح نحو البناء التكاملي لكرة القدم الأردنية وفق رؤية سمو الأمير علي بن الحسين رئيس مجلس ادارة اتحاد كرة القدم وذلك لغايات وصولها الى مستويات منافسة في كافة المحافل الآسيوية والدولية.
 
ونقل الجوهري تحيات سمو الأمير لكافة اللاعبين والجهازين الاداري والفني مشيرا الى ان سموه قد عبر عن اعتزازه بهذا الانجاز في ذات السياق الذي اكد فيه سموه ضرورة اعداد خطة شاملة تضمن مشاركة منافسة لمنتخب الشباب في نهائيات القارة الآسيوية.
 
وعبر الجوهري عن شكره وتقديره للأندية واهالي اللاعبين الذين قدموا كافة التسهيلات لمنتخب الشباب مؤكدا ان ما تحقق من انجازات هذا العام جاء بفضل الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الأمير علي بن الحسين وكافة اركان اللعبة.
 
واشار الجوهري الى ان سمو الامير علي قد طلب منه اعداد خطة عمل خلال الايام القليلة المقبلة ، لدراستها ووضع الطرق الكفيلة باقامة افضل المعسكرات الداخلية والخارجية ، بالاضافة الى مواصلة الاعداد لباقي الفئات العمرية.
 
وتمنى الجوهري للمنتخب الاولى الظهور المشرف في باقي مبارياته في التصفيات الآسيوية والتأهل للنهائيات الآسيوية على غرار منتخبي الناشئين والشباب.
 
السالم .. فخورون بالانجاز
 
من جانبه عبرأمين السر العام لاتحاد الكرة خليل السالم عن فرحته بهذا الانجاز الذي جاء ليعزز انجاز منتخب الناشئين بتأهله هو الآخر الى نهائيات كأس اسيا. وقال: نحن فخورون بتأهل منتخب الشباب الى نهائيات القارة الآسيوية ، خاصة وان اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين قد وضع كافة امكانياته لتحقيق هذا الهدف الذي من شأنه ان يعكس الصورة الحضارية للكرة الأردنية.
 
وثمن السالم جهود الجهازين الفني والاداري للمنتخب مشيدا بدعم ومساندة الأندية وأهالي اللاعبين الذي اسهم في تحقيق هذا الانجاز
 
واشار السالم الى الاستقبال الحار الذي لقيه منتخب الشباب في المطار ، مؤكدا ان هناك حفلا سيتم الاعداد له خلال الايام القليلة المقبلة لتكريم المنتخب ، واشار السالم الى بصمات الكابتن الجوهري على المنتخبات منذ تسلم مهامه مستشارا لسمو الامير علي رئيس اتحاد كرة القدم ، وتحقق ذلك بتأهل منتخب الشباب وقبله منتخب الناشئين.
 
واشاد السالم بالخطط التي وضعها الجوهري لمنتخبات الفئات العمرية والتي اسهمت في تقدم مستوى الكرة الاردنية ، وان الاهتمام بهذه الفئة اعطى ثماره ، وها نحن سنقطف ثمار هذا التخطيط بالوصول الى النهائيات.
 
قطيشات .. انجاز جماعي
 
من جهته قال رئيس الوفد احمد قطيشات ان الدعم والمتابعة المتواصلة لسمو الأمير علي بن الحسين لكافة المنتخبات الوطنية وما يقدمه مستشار سموه الكابتن محمود الجوهري من خطط وبرامج اضافة الى الجهود المخلصة لأسرة اتحاد الكرة والجهاز الفني اثمرت بالوصول الى النهائيات.
 
واضاف: ما قدمه منتخب الشباب من اداء رائع طوال مشواره في التصفيات وما حظي به من احترام وتقدير من كافة المنتخبات المشاركة وكذلك اللجنة المنظمة ومراقبي الاتحاد الآسيوي يشير بوضوح الى ان هناك امكانية حقيقية لبلوغ نهائيات كاس العاالم للشباب عن المجموعة الأسيوية.
 
واشاد قطيشات بجهود الاعلام الرياضي الذي واكب هذا الانجاز.
 
عبد العظيم .. ابواب المنتخب مفتوحة
 
المدير الفني الكابتن محمد عبدالعظيم قال: اهدي هذا الانجاز الى سمو الاميرعلي بن الحسين والى اعضاء واسرة اتحاد كرة القدم الذين منحوني الثقة ، مشيرا الى ان طرق التأهل لم تكن سهلة وأن الاجهزة التدريبية طوعت كل المعيقات والصعوبات لتحقيق النتيجة الابرز والمتثلة بالتأهل الى النهائيات الآسيوية.
 
واشار عبدالعظيم الى ان خطة الاعداد لم تكن للمنتخب الرئيسي على حساب البدلاء ، فقد كان البدلاء بذات سوية المنتخب الرئيسي ، ومنحت الجميع فرصة لاثبات الوجود من خلال اشراك الجميع في المباريات الودية او حتى في التصفيات الرسمية ، واثبتوا النشامى انهم قادمون الى نيبال لتحقيق الانجاز.
 
عبد المحسن .. اهداء التأهل للامير علي
 
اهدى لاعب المنتخب صدام عبدالمحسن التأهل الى سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم ، مشيرا الى ان المنتخب خاض عدة مباريات ودية باشراف المدير الفني الكابتن محمد عبد العظيم ، الأمر الذي ساهم في تعزيز القدرات الفنية والبدنية للاعبين ، ومنحهم كافة الافكار التي من شأنها ترجمة افضلية المنتخب في التصفيات ، بالاضافة الى الجهود الادارية من رئيس البعثة احمد قطيشات والتي سهلت مهمة المنتخب في التأهل.
 
زهران .. تأهل مستحق
 
وقال اللاعب عدي زهران ان المنتخب يستحق التأهل للنهائيات ، بعد الجهد الكبير والجماعي والذي تكلل باربعة انتصارات وتعادل ، وكان المنتخب اول المنتخبات العربية المتأهلة للنهائيات الآسيوية ، واضاف زهران ان كافة اللاعبين قد تعاهدوا على انجاز المهمة وهذا ما تحقق بفضل الجهازين الفني والاداري.
 
مؤتمر صحفي اليوم
 
يعقد المدير الفني لمنتخب الشباب الكابتن محمد عبد العظيم مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الثالثة من مساء اليوم بحضور مستشار سمو الأمير علي بن الحسين الكابتن محمود الجوهري وأمين السر العام للاتحاد خليل السالم.
 
المؤتمر الذي سيعقد في مقر اتحاد الكرة بحضور الجهازين الفني والاداري للمنتخب واللاعبين. سيكشف خلاله الكابتن عبد العظيم عن الطريق التي اوصلت منتخبنا الى النهائيات وخطط العمل المستقبلية استعدادا للمشاركة في النهائيات الآسيوية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.