• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارسنال يؤرق اهل القمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-08
1520
ارسنال يؤرق اهل القمة

صعد ارسنال إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق الاهداف بفوزه الساحق على ولفرهامبتون 4-1 في حين عاد جاره في شمال لندن توتنهام الى نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وتغلب على ضيفه سندرلاند 2-صفر في المرحلة الثانية عشرة من بطولة انجلترا لكرة القدم أمس السبت، وصعد الى المركز الرابع، مستغلا سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل على ارضه مع بيرنلي المتواضع 3-3.

 على ملعب "مولينيو" حسم ارسنال مباراته مع ولفرهامبتون في الشوط الأول الذي انهاه متقدما بثلاثية نظيفة قبل ان يضيف هدفا رابعا منتصف الشوط الثاني.
 
وافتتح مدافع ولفرهامبتون زوبار التسجيل لارسنال عندما سدد خطأ في مرمى فريقه كرة عرضية (28)، ثم اضاف زميله المداف كرادوك الهدف اثاني لارسنال (35 خطأ في مرمى فريقه ايضا) اثر تسديدة من الكرواتي ادواردو دا سيلفا، قبل ان يسجل الاسباني سيسك فابريغاس اجمل اهداف المباراة بعد ان بدا الهجمة في منتصف الملعب ومرر الكرة باتجاه باكاري سانيا ومنه الى الهولندي روبن فان بيرسي الذي هيأ كرة متقنة لفابريغاس تابعها الاخير داخل الشباك (45). واضاف الروسي اندريه ارشافين الرابع في الدقيقة 66. ورد ولفرهامتون بهدف شرفي في الدقيقة الاخيرة بواسطة كرادوك.
 
وعلى ملعب "وايت هارت لاين" تغلب توتنهام على ضيفه سندرلاند 2-صفر. وكان توتنهام سقط امام ستوك سيتي على ملعبه قبل اسبوعين صفر-1 في مباراة تسيدها تماما، قبل ان يخسر مباراة الدربي بنتيجة قاسية امام جاره ارسنال صفر- 3 الاسبوع الماضي.
 
ولم يقدم صاحب الارض عرضا جيدا بيد انه تقدم بهدف لمهاجمه الايرلندي روبي كين مستغلا تمريرة بالرأس من زميله العملاق بيتر كراوتش (12)
 
وسنحت الفرصة امام سندرلاند لادراك التعادل لدى سقوط دارن بنت مهاجم توتنهام السابق داخل منطقة الجزاء اثر كرة مشتركة مع حارس الاخير البرازيلي غوميش الذي اثبتت الاعادة بانه لم يلمسه، ونجح غوميش بالفعل من التصدي لمحاولة بنت قبل ان يسجل تيم هادلستون هدفا ثانيا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ليحسم اللقاء في مصلحة فريقه (68).
 
وتابع مانشستر سيتي عروضه المخيبة في الاونة الاخيرة وتعادل في خمس مباريات في الست الاخيرة التي خاضها وكان اخرها سقوطه في فخ التعادل مع بيرنلي المتواضع 3-3.
 
وعاد الى صفوف مانشستر مهاجمه التوغولي ايمانويل اديبايور بعد شفائه من الاصابة.
 
فاجأ بيرنلي الذي حقق اول نقطة خارج ارضه هذا الموسم اثر صعوده الى الدرجة الممتازة، اصحاب الارض بالتقدم بهدفين الاول عبر غراهام الكسندر من ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد على المدافع جوليون ليسكوت (19). ثم اضاف ستيفن فليتشر الهدف الثاني (32). وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين نجح شون رايت فيليبس في تقليص الفارق (43).
 
ورمى مانشستر سيتي بكل ثقله في الشوط الثاني وبالفعل نجح في ادراك التعادل ثم التقدم عبر مدافع العاجي كولو توريه اولا (55) ثم مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي (58)، لكن بيرنلي انتزع نقطة ثمينة قبل نهاية المنباراة بثلاث دقائق عير كيفن ماكدونالد. وتراجع سيتي من المركز الرابع الى السادس.
 
والحق استون فيلا خسارة قاسية ببولتون 5-1. سج للفائز اشلي يونغ (5) وغابريال اغبونلاهور (43) والنروجي جون كارو (53) وميلنر (72) وكويلار (75)، وللخاسر السويدي يوهان الماندر (45).
 
وتغلب بلاكبيرن على بورتسموث 3-1. سجل للفائز جايسون روبرتس (53 و86) والنيوزيلندي راين نيلسن (73)، وللخاسر جيمي اوهارا (15).
 
وتستكمل المرحل اليوم الاحد بلقاء قمة بين تشلسي ومانشستر يونايتد، بالاضافة الى لقاءات هال سيتي مع ستوك سيتي، ووست هام مع ايفرتون، وويغان مع فولهام.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1 - تشلسي 27 نقطة من 11 مباراة
 
2 - ارسنال 25 من 11
 
3 - مانشستر يونايتد 25 من 11
 
4 - توتنهام 22 من 12
 
5 - استون فيلا 21 من 12
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.