• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقع تطعيم 30 ألف سيدة حامل ضد إنفلونزا الخنازير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-08
1143
توقع تطعيم 30 ألف سيدة حامل ضد إنفلونزا الخنازير

حددت اللجنة الوطنية للأوبئة والإنفلونزا أمس الفئات المستهدفة بالتطعيم ضد مرض إنفلونزا الخنازير في ضوء "محدودية" الكميات المتوفرة من المطعوم الوقائي في المملكة والبالغة مائة ألف جرعة.

  وبناء على ذلك، يتوقع تطعيم 30 ألف سيدة حامل في الثلث الأخير من الحمل (ستة شهور)، والأطفال من عمر ستة شهور لغاية ثلاث سنوات الذين لم تحدد الوزارة أعدادهم حتى يوم أمس ليصار إلى تطعيمهم في مراكز الأمومة والطفولة.
 
 وتشمل تلك الفئات أيضا المصابين بالربو الشديد ممن هم بحاجة مستمره للعلاج (حوالي 10 آلاف مصاب)، ومرضى الفشل الكلوي (3100 مريض)، بالإضافة إلى المصابين بنقص المناعة المكتسبة "الإيدز" ممن يحملون الجنسية الأردنية الذين يصل عددهم إلى 109 مصابين.
 
 وأشار بيان صادر عن المركز الإعلامي في الوزارة إلى أن فئات أخرى سيشملها التحصين ضد المرض في هذه المرحلة، وتضم العاملين الصحيين في علاج إنفلونزا الخنازير والأمراض الصدرية والعناية المركزة والإسعاف والطوارئ والمختبرات، ومسعفي الدفاع المدني وقيادات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والأفراد الميدانيين فيها.
 
 إلى ذلك، لم تسجل الوزارة أي وفيات جديدة بإنفلونزا الخنازير في المملكة خلال الأيام الأربعة الماضية، بحسب مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور عادل البلبيسي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.