• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المتطرف ليبرمان في أول تصريح له: يجب تصفية حماس وسلطتها ولن نقبل بوقف إطلاق النار معها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-11
1590
المتطرف ليبرمان في أول تصريح له: يجب تصفية حماس وسلطتها ولن نقبل بوقف إطلاق النار معها

قال المتطرف افيجدور ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا في أول تصريح له عقب الانتخابات الاسرائيلية ان أولوية الحكومة التي سيشارك بها سيكون القضاء على حركة حماس في قطاع غزة وتصفيتها واطلاق سراح الجندي المختطف جلعاد شاليط وعدم القبول بقف اطلاق النار. مؤكدا انه سيجري اليوم مشاورات بشان المفاوضات وعدد من القضايا الاخرى .

وقال ان النتائج التي عكستها العينات ليست نهائية وستتغير لصالحنا، ولصالح المعسكر الوطني، وقال:" ان النجاح الكبير لحزب كاديما ولكن الاهم ان المعسكر القومي حصل على اغلبية واضحة على الرغم من ذلك".
وعن حزب كاديما صرّحت رئيسة الكنيست داليا إيتسيك بأن رئيسة حزب كاديما الوزيرة تسيبي ليفني هي التي ستشكل الحكومة المقبلة. وأعربت عن اقتناعها بأن رئيس الدولة الاسرائيلي شمعون بيرس سيكلف رئيسة حزب كاديما وهو الحزب الأكبر في الكنيست المقبلة مهمة تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد.
واعلن التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية نتائج "العينة" للانتخابات الاسرائيلية والتي اشارت الى ان اليمين الاسرائيلي حصل على 64 مقعدا مقابل 56 لليسار الاسرائيلي بكافة فئاته.
واشارت النتائج الى ان حزب كديما برئاسة وزير الخارجية تسيبي ليفني حصلت على 28 مقعدا فيما حصل الليكود برئاسة بينيامين نتنياهو على 27 مقعدا وحصل حزب اسرائيل بيتنا برئاسة ليبرمان على 15 مقعدا فيما حصل تراجع في شعبية حزب العمل وحصل على 13 مقعدا.
وحسب نتائج الفرز حتى الان فان النتائج كالتالي :
 
 كاديما برئاسة تسيبي ليفني : 28 نتائج الانتخابات السابعة عشر(29)
 
الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو: 27 (12)
 
يسرائيل بيتينو برئاسة أفيغدور ليبرمان: 15 (11)
 
حزب العمل لرئاسة إيعهود باراك: 13 (19)
 
حزب شاس: 11 (12)
 
يهدوت هتوراة: 5 (6)
 
إيحود ليئومي(الوحدة الوطنية): 4 (9)
 
الجبهة الديمقراطية: 4 (3)
 
الموحدة العربية للتغيير: 4 (4)
 
التجمع الوطني الديمقراطي:3 (3)
 
ميرتس: 3 (5)
 
البيت اليهودي: 3 (5)
واذا أثبتت النتائج الحقيقية للانتخابات ما جاء في العينات التلفزيونية فان الحزبين الرئيسين (كاديما والليكود) سيواجهان صعوبة في تشكيل ائتلاف حكومي. ويرى المحللون ان الخيار المفتوح أمامهما هو ضم حزب العمل الى الائتلاف وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وتعتبر هذه النتائج انتكاسة لحزب العمل الذي حصل على أدنى تمثيل له في الكنيست في تاريخه. كما تعتبر هذه النتائج بالنسبة لحزب اسرائيل بيتنا، وعلى الرغم من ارتفاع تمثيله في الكنيست بثلاثة مقاعد، غير مرضية وخصوصا بعد توقعات الحزب بالحصول على أكثر من 20 عضو كنيست.
 
وأعرب رئيس حزب الليكود بنيامين نتانياهو عن ثقته بأنه سيكون رئيس الوزراء القادم لدولة اسرائيل، وذلك لأن الجناح اليميني قد فاز بأغلبية مقاعد في الكنيست مما يشير الى فقدان الثقة بحزب كاديما ودربه.
أما رئيسة حزب كاديما تسيبي ليفني فقد أعلنت أن حزب كاديما قد فاز في هذه الانتخابات على الرغم من التوقعات المسبقة التي تنبأت للحزب المكان الثاني بعد الليكود في نتائج الانتخابات.
وقال النائب أوفير بينس من حزب العمل أن الناخب وجّه رسالة واضحة إلى حزب العمل بضرورة ملازمة مقاعد المعارضة.
وكانت صناديق الاقتراع قد أغلقت أبوابها في جميع أنحاء اسرائيل في تمام الساعة العاشرة. وتشير التقييمات إلى أن نسبة التصويت العامة تقارب 70%. وكانت نسبة التصويت النهائية في حيفا 63% بينما بلغت في دالية الكرمل 64%، وفي عسفيا بلغت نسبة التصويت 47.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.